موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخارجية اليمنية: واشنطن لم تكتف بعد بما وقفت وراءه من جرائم حرب وضد الإنسانية بحق الشعب اليمني بل هي وراء الحصار الظالم

الخارجية اليمنية: واشنطن لم تكتف بعد بما وقفت وراءه من جرائم حرب وضد الإنسانية بحق الشعب اليمني بل هي وراء الحصار الظالم

18/01/2023 | 22:43

أكدت وزارة الخارجية اليمنية أن واشنطن لم تكتف بعد بما وقفت وراءه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني بما في ذلك دورها المخزي في قتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، بل هي وراء الحصار الظالم الذي صنع أسوء أزمة إنسانية في العالم على خلال المائة سنة الأخيرة.

واعتبرت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن من خلال تذكره لما تعرضت له الإمارات من رد يمني طبيعي ومشروع قبل عام من الآن إنما يحاول توريط الإمارات وغيرها من الدول المعتدية أكثر وأكثر، وتشجيعها على مواصلة العدوان وعرقلة جهود السلام الحالية.

ورأت الخارجية اليمنية أن دموع الرئيس الأمريكي تفتقر للمصداقية لأن أمن وسلامة الإمارات يتحقق فقط من خلال تشجيعها على السلام وإنهاء وجودها العسكري وشراكتها في العدوان على اليمن.

ولفتت الى أن يبقى الانخراط في جهود السلام العادل والدائم، هو الخيار الوحيد والمتاح لأمن وسلامة بلدان وشعوب المنطقة، وهو ما تدعو صنعاء إليه وتتمسك به وتناضل من أجله منذ ثمانية أعوام، معتبرة أنه لا يمكن لأي قوة في الأرض أن تمنع الشعب اليمني من الدفاع عن نفسه.

المصدر:المسيرة