jenen

لبنان| أبو حمدان: الحوار هو السبيل الوحيد لانتخاب رئيس للبلاد

لبنان| أبو حمدان: الحوار هو السبيل الوحيد لانتخاب رئيس للبلاد

25/01/2023 | 23:16

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رامي ابو حمدان أنّ "السبيل الوحيد للوصول الى انتخاب رئيس للبلاد هو الحوار والتوافق" مشددًا على "أن الوضع في البلد لم يعد يحتمل المكابرة".

وخلال لقاء سياسي حواري في بلدة حزرتا، دعا ابو حمدان "المواطنين الى ضرورة ضبط النفس، وعدم الانجرار الى اي تحركات او ردود أفعال رغم قساوة الاوضاع، وعلينا تحديد المسؤوليات بشكل جيد"، مشيراً الى أنّ "الفريق الذي يعطل البلد إن كان في عملية انتخاب الرئيس وصولاً الى الوضع الاقتصادي وباقي الاستحقاقات هو من يرفض الحوار ولا يزال يعتمد على متغير خارجي يصب في مصلحته الضيقة والأنانية، وهو أمر بعيد عن الواقع كل البعد".
 
وأكد ابو حمدان أنّ "ما يجري علينا في لبنان هو من تداعيات الحصار الامريكي بشكل أساسي، ولا يمكن لأحد ان ينكر هذه الحقيقة، وهنا يكمن الوعي عند أهلنا بأن لا ننجر وراء الاشاعات الكاذبة وضرورة الاصطفاف جنباً الى جنب والتمسك بخط  المقاومة والوثوق بقيادتها كما العادة في ظل كل الهجمات التي نتعرض لها من الخارج والداخل".

وختم: "إنّ المقاومة بكل أشكالها ومؤسساتها لن تتخلى عن أهلنا في الوطن لكن لا يمكن أن نحاسبها على أنها تحل محل الدولة، بل إنها ستكون إلى جنب الناس بكل ما تستطيع إلى حين الخروج من الأزمة والعودة إلى الانتظام العام لمؤسسات الدولة ليقوم الجميع بتحمل المسؤولية في سبيل بناء الوطن القوي بما يستحقه أهله الصابرون".

المصدر:مراسل العهد