ramadan2024

قبلان: التوافق على رئيس وطني ضرورة عليا بحجم بقاء لبنان

قبلان: التوافق على رئيس وطني ضرورة عليا بحجم بقاء لبنان

29/01/2023 | 12:55

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن "الوضع اللبناني خطير جدا، والأدوات الدولية غارقة بضرب بنية البلد، وهناك من طير المصرف والمستشفى والمدرسة والمرفق العام ويريد تطيير البلد ككل، وما يجري عملية تحضير لإغراق الأرض بكل أنواع الكوارث، والحل بالسياسة فقط".

وخلال كلمة له في حسينية الإمام الحسين ببرج البراجنة، بمناسبة أسبوع أحمد حسين فخر الدين، اعتبر قبلان أن "استهلاك الوقت مقتل للبلد، ولا بد من تخريجة رئاسية. فالمواجهة السياسية تزيد تعقيدات البلد، واللعب بالشارع خطير جدا لأن الأدوات الخارجية موجودة بكل مفاصل البلد، وما نعيشه الآن حرب نقدية مالية سياسية معيشية طاحنة، ولا بد من كسر الانسداد السياسي، والمؤتمر الخماسي المرتقب يريد لبنان بالنسخة الأميركية، والمنشار السياسي النقدي يأكل لبنان، وتصفير الخطاب الطائفي ضرورة وطنية ماسة، وإلقاء اللوم على الجميع سخافة وتبسيط للحقيقة، والمسؤول عن أزمة الشغور من يعطل التسوية الرئاسية لا من يفتح أبواب المجلس النيابي للإنقاذ السياسي".

وأضاف "دعونا من الحقد الطائفي والفزاعة الدولية والبكاء على الأطلال ولنتشارك معا موجة ضغط وطنية لتحميل المعطلين المسؤولية الوطنية".

وختم قبلان "أقول للبعض: القاضي البيطار وظيفة تخريب ومشروع فتنة وأداة خارجية وتجب محاكمته.. لبنان لا يقوم بالتفرد ولعبة العدد والصدمة الرئاسية بل بالتوافق، والتوافق على رئيس وطني ضرورة عليا بحجم بقاء لبنان".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
الصحة الفلسطينية: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم
الصحة الفلسطينية: 71 شهيدًا و 112 إصابة في 7 مجازر ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة
فلسطين المحتلة: 7 شهداء وعدد من الجرحى باستهداف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزة
المقاومة ‏استهدفت ثكنة "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية للمرة الثانية بصواريخ فلق
شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنتي "معيان باروخ" و"بيت هلل" في الشمال
وزارة الخارجية الإيرانية: هجمات الكيان الصهيوني على سوريا بالتنسيق مع هجمات الجماعات الإرهابية دليل واضح على دعم الكيان لهذه الجماعات
المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة "‏زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية
وزارة الخارجية الإيرانية: على مجلس الأمن إدانة الاعتداءات الصهيونية على سوريا واتخاذ الإجراءات الوقائية ومحاسبة الكيان الصهيوني



 

خبر عاجل