طوفان الأقصى

لبنان: وفد من تجمع العلماء المسلمين زار مفتي طرابلس والشمال

لبنان: وفد من تجمع العلماء المسلمين زار مفتي طرابلس والشمال

30/01/2023 | 14:21

زار وفد من "تجمع العلماء المسلمين" بزيارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام.

وعقب اللقاء، قال رئيس الهيئة الإدارية للتجمع الشيخ حسان عبد الله إن "دور الإفتاء هي لجميع المسلمين، ونحن نتوسم خيرًا في أن يعين الله عز وجل الشيخ إمام على أداء هذه المهمة على أكمل وجه، وأن يمارس دوره التوجيهي والإرشادي خاصة في سياق التوجيه باتجاه القضايا الإسلامية الكبرى للحفاظ على الإسلام المحمدي الأصيل".

وأشار الشيخ عبد الله إلى "أننا نتعرض في هذه الأيام إلى هجمة شرسة على كل مبادئ الإسلام من الدعوة إلى الشذوذ، ومن الدعوة إلى الإباحية، ومن الدعوة إلى التفلت من مكارم الأخلاق، كل هذه الأمور يجب أن يواجهها العلماء من خلال التوجيه باتجاه الأخلاق الإسلامية الحميدة التي دعا لها الإسلام".

وقال: "لا يوجد لا فئة ولا طائفة لا تعاني من الأزمة المعيشية والضائقة الاقتصادية التي يعاني منها الوطن، والتي لا مخرج لها إلا من خلال وحدة الكلمة"، داعيًا إلى "الوحدة على موقف واحد يؤدي إلى التوافق على انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون مفتاحًا لحل الأزمة وبداية انتظام عمل المؤسسات الدستورية".

من جهة اخرى، لفت الشيخ عبد الله إلى "أننا نستبشر خيرًا من خلال العملية الفدائية البطولية التي نفذت بالأمس، والتي أذاقت العدو الصهيوني ما أذاقه لشعبنا في جنين لكي يعرف هذا العدو أنه لا مكان له بيننا، وأن مصير كيانه إلى زوال، هذا الزوال بات قريباً وقريباً جداً بإذن الله تعالى، نتوسم خيراً وندعو الله عز وجل أن نصلي نحن وسماحة المفتي إن شاء الله في رحاب المسجد الأقصى، أنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً بإذن الله تعالى والحمد لله رب العالمين".

بدوره، قال الشيخ إمام: "دائماً القضايا العامة هي التي ينبغي أن نصب باتجاهها الاهتمام وعلى رأسها قضية القدس والأقصى وفلسطين، وما يتصل بهذه القضية الأم من صراعات، دائماً الوعي الذي ينبغي أن نرفع منسوبه عند الجميع هو الأساس".

وذكر الشيخ إمام أننا "في لبنان أحوج ما نكون إلى أن نتقوى ببعضنا البعض، وأن نحمل جميعًا هذا العبء الذي هو الظرف الصعب الذي يمر به لبنان، ولا نستطيع أن نهرب منه"، وأضاف: "كل الناس اليوم في لبنان يمرون في ظرف استثنائي على مختلف الصعد، لذلك دائماً أنا أردد لبنان متماسك وقوي وشعبه يعيش عيشة كريمة ومستقرة، أنفع للمقاومة وأقوى للمقاومة من لبنان ضعيف ومشرذم ويعني ضائع، والمواطن فيه همه هم عائلته ومعيشته، هذا أمر يعطينا القوة في كل الصعد. أجدد الترحيب بكم جميعاً. وبالنسبة للعملية البطولية في فلسطين المحتلة فكل الصراع  هذا معروف فيه الحق والباطل، معروف فيه المعتدي والمغتصب من المعتدى عليهم والمظلومين، دائماً لا يكون الإسلام إلا مع المظلومين ومع المحقوق وهو دين العدل والرحمة لذلك كل ما يجري نحن توجهنا فيه لا يتزحزح إن شاء الله تعالى".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
صفارات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة
وزارة الصحة الفلسطينية: إصابة مسعف متطوع حاول الوصول للجرحى برصاص الاحتلال الحي في الساق داخل مخيم نور الشمس
وزارة الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى بمواجهات مخيم نور شمس وقوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم
وزارة الصحة الفلسطينية: الطواقم الطبية في مستشفى طولكرم الحكومي تعاملت مع عدد من الإصابات
معلمو التعليم الأساسي الرسمي في الشمال: المصلحة التربوية فوق كلّ إعتبار
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "الغجر" و"دفنا" و"سنير" خشية تسلل طائرات مسيّرة
وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر
وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصابا خلال 24 ساعة
المقاومة الإسلامية تستهدف انتشارًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية
العراق: شهيد و8 جرحى جراء الانفجار داخل معسكر "كالسو" شمالي بابل والذي يضم مقار للجيش والشرطة والحشد الشعبي