موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر: لبنان مجموعة من القيم والاخلاق واذا فقدت هذه القيم فقد

راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر: لبنان مجموعة من القيم والاخلاق واذا فقدت هذه القيم فقد

21/04/2019 | 09:20

احيت الطوائف المسيحية التي تتبع القويم الغربي عيد الفصح في قداديس منتصف الليل في كنائس البقاع.
وترأس المطران حنا رحمة راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية  قداس منتصف الليل في كنيسة ايعات عاونه في القداس الاب جوزف كيروز، بحضور النائب طوني حبشي، رئيس بلدية ايعات الياس عبد الساتر وابناء الرعية وفاعليات.
وفي عظة العيد قال رحمة: "علينا ان نستفيد من سر القيامة في وقت يعيش فيه مجتمعنا ازمة حقيقية على الصعيد الاجتماعي الاقتصادي، الثقافي، والاخلاقي واذا فقدت هذه القيم والعناصر فلا معنى للبنان فلبنان ليس سهول وجبال ووديان وانهار، لبنان مجموعة من القيم والاخلاق واذا فقدت هذه القيم فقد لبنان خمسة وسبعين بالمئة من هويته".
وتطرق الى الوضع الاقتصادي وقال: "منذ يومين سمعت وزير المال علي حسن خليل بتحدث عن الاقتصاد والمال وكأن لبنان يعيش في العهد العثماني، وكنت قد حذرت من ذلك منذ سنوات بأننا سنصطدم بحائط مسدود هناك من كان يشكك بما كنت اقول".
واضاف قد يكون هناك امكانية للخلاص اذا ما صدقت وتطابقت الرؤيا والنوايا الصالحة في ان ننقذ لبنان في قيامة حقيقية بعد موت محتم وقد تعلمنا بأن لا نيأس ومن هذا المنطلق اقدم هذا القداس على نية لبنان وخلاصه وقيامته بعدما امتدت اليه يد الشر من بعض السياسيين الذين شاركوا بموته".
واضاف: "نطلب من الذين لم تمسهم يد الشر ان يتكاتفوا مع رئيس الجمهورية ورئيس المجلس والحكومة من اجل قيامة لبنان افضل من بين الاموات بقوة وإرادة ابنائه".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
إيران| عراقتشي: على دول المنطقة وخارجها أن تعلم أن الوضع خطير للغاية وأن أي احتمال وارد في أي لحظة
إيران| عراقتشي: الجميع يدرك خطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة ويشعر بالقلق إزاء ذلك وهذا يشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة
إيران| عراقتشي: أثبت مجلس الأمن أنه غير قادر على حل هذه المشاكل وأميركا منعت أي إجراء حتى الآن لكن هذا لا يمنع الأمين العام للأمم المتحدة بذل استخدام جهوده
إيران| عراقتشي: إن دماء شهداء هذا الحادث لن تبقى دون رد وسنقف بالتأكيد إلى جانب لبنان
إيران| عراقتشي: أميركا شريكة في هذه الجريمة ولا يمكنها أن تنفصل عن هذا الواقع بأي شكل من الأشكال
إيران| عراقتشي: من المؤكد أن الكيان الصهيوني لا مستقبل في المنطقة بعد هذه الجريمة.. النتيجة الطبيعية لهذه العملية هي تسريع زوال النظام الصهيوني
إيران| وزير الخارجية عباس عراقتشي: اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خسارة كبيرة لكنه لن يربك الحزب بل سيزيده قوة
تظاهرة في سيدني وملبورن تنديدًا باغتيال السيد حسن نصر الله
إيران| قاليباف: الكيان الصهيوني قد هزم ولم يحقق أهدافه لذلك لجأ إلى الأعمال الإرهابية من أجل بقائه ومنع زواله
إيران| رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف: العدو الصهيوني أخطأ في حساباته وهذا الخطأ سيؤدي إلى هزيمته