ramadan2024

فلسطين| مزهر: لكسر الحصار عن سوريا وإسقاط قانون "قيصر"

فلسطين| مزهر: لكسر الحصار عن سوريا وإسقاط قانون "قيصر"

09/02/2023 | 11:49

دعا عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ماهر مزهر خلال وقفة تضامنية مع سوريا "الأحرار في أمتنا العربية من أحزاب وقوى واتحادات خصوصاً من لبنان والأردن إلى المبادرة في كسر الحصار المفروض على سوريا، وتسيير قوافل اغاثية وبشرية كسراً للحصار ولإسقاط قانون قيصر".

كما توجه مزهر بالدعوة إلى "جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات إلى تقديم المبادرات الواسعة لدعم صمود سوريا في مواجهة كارثة الزلزال، وتحدياً للحصار ولقانون قيصر الإجرامي".

وأضاف "هناك أعداد من أبناء شعبنا اللاجئين ما زالوا تحت الأنقاض وبحاجة إلى الإنقاذ، فضلاً عن الأوضاع الكارثية المعيشية للاجئين والتي تتطلب تخصيص موازنة عاجلة لانقاذهم".

وجدّد مزهر دعوة "الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية إلى سرعة إغاثة المخيمات الفلسطينية شمالي سوريا".

وقال: "إننا في الجبهة الشعبية نؤكّد وقوفنا الكامل واستعدادنا لتقديم كل ما نستطيع في سبيل المساهمة في جهود الإنقاذ، والتخفيف من وطأة المأساة".

وتابع مزهر "نضم صوتنا وصرخاتنا إلى جانب الشعب السوري الشقيق، بالمطالبة بضرورة رفع العقوبات والحصار المفروض على سوريا فوراً؛ للسماح بإدخال مستلزمات الإنقاذ، والسلع الغذائية والأغطية في ظل الشتاء القارص".

كما دعا "لتكاثف الجهود العربية والدولية وأحرار العالم من أجل إسقاط ما يُسمى قانون قيصر الإجرامي العنصري، الذي ساهم وما زال في معاناة الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة هذا القانون".

المصدر:مراسل العهد في فلسطين المحتلة