موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

انطلاق قمة اقتصادية روسية إسلامية في#قازان

انطلاق قمة اقتصادية روسية إسلامية في#قازان

24/04/2019 | 10:04

تنطلق في مدينة قازان الأربعاء أعمال القمة الاقتصادية الدولية الحادية عشرة "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة كبار المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية ومديري الشركات الروسية والأجنبية.

وسيبحث المشاركون خلال فترة انعقاد القمة، التي تستمر حتى يوم الجمعة، آفاق تنمية قطاع الصيرفة الإسلامية في روسيا، وإمكانية توطين صناعات جديدة، إضافة لسبل تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، من النواحي الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية.

وتتضمن أعمال القمة 50 جلسة حوار، ومن المتوقع أن يشارك فيها هذا العام أكثر من 3 آلاف شخص من 50 دولة، كما ستضم ممثلين عن 30 إقليما روسيا، و25 بعثة دبلوماسية.

ومن المقرر أن تناقش القمة، على وجه الخصوص، آفاق الصيرفة الإسلامية لتطوير الأعمال، وإنشاء مجمعات صناعية في روسيا، وإمكانية توطين الصناعات الجديدة في البلاد، والأمن السيبراني على الصعيدين الوطني والدولي، وممارسات نظام الرقابة والتدقيق الشرعي.

وسيترافق مع أعمال القمة انطلاق معرض "إكسبو حلال روسيا" لمنتجات الحلال وسط مشاركة كبرى من قبل الشركات الغذائية العاملة في هذا المجال بروسيا.

ويهدف المعرض إلى عرض جميع منتجات الحلال التي تصنعها الشركات الروسية للمستهلكين، والعمل على زيادة حصة الشركات الروسية في هذه السوق، وجعل صناعة الحلال جزءا لا يتجزأ من صناعة الأغذية في روسيا.

وخلال المعرض سيتبادل الخبراء والمشاركون المعلومات والآراء حول الاتجاهات في الأسواق المحلية والخارجية، وسبل زيادة صادرات منتجات الحلال إلى الدول الإسلامية، فضلا عن بحث متطلبات المعايير الدولية لمنتجات الحلال.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
لبنان| غارات على بلدات عدة في صور والزهراني
لبنان| خلية طوارىء للمجلس الشيعي الأعلى لمواكبة حركة النزوح والتنسيق مع المعنيين وتوفير المساعدات للنازحين
المقاومة الإسلامية: استهدفنا مستعمرة روش بينا بصلية صاروخية
المقاومة الإسلامية: استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية
غارات صهيونية همجية طالت بلدات عدة في الجنوب ومدينة بعلبك والبقاع الغربي والأوسط والشمالي
العلاقات الإعلامية في حزب الله: لا صحة للإدعاءات الصهيونية حول إغتيال الأخ المجاهد الحاج أبو علي رضا وهو بخير وعافية
الرئيس الأسد: لا تضعُفُ المقاومة باستشهاد قائدها بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول
لجان المقاومة في فلسطين تنعى القائد الجهادي الكبير الشهيد الحاج علي كركي بعد حياة عامرة بالجهاد  
لبنان| منسق خطة الطوارئ: 1640 شهيدًا و8408 جرحى والنازحون المسجّلون 116100 وعبور 36188 سوريًا و41307 لبناني إلى الأراضي السورية
حزب الله:‏ نزف العلامة المجاهد الشيخ نبيل قاووق الذي نال وسام الشهادة الإلهية الرفيع أثر غارة صهيونية غادرة في منطقة الشياح