السيد صفي الدين: لبنان لا يمكن أن يخرج مما هو فيه إلاّ بتحديد الأولويات والخيارات السياسية الصحيحة

السيد صفي الدين: لبنان لا يمكن أن يخرج مما هو فيه إلاّ بتحديد الأولويات والخيارات السياسية الصحيحة

19/03/2023 | 14:40

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين على "أننا في حزب الله وأمام كل التحديات التي تواجه وطننا، أخذنا قراراً واضحاً بأن نواجه المصاعب على المستوى المالي والاقتصادي والمعيشي، لا سيما وأننا لا نتهرّب من مسؤولياتنا على الإطلاق".

كلام السيد صفي الدين جاء خلال اللقاء العلمائي الخاص الذي أقامته منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله تحت عنوان " المسجد متراس" بمناسبة أسبوع المسجد، وذلك في مجمع الإمام الحسين (ع) بمدينة صور، بحضور مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر، وحشد من العلماء.

وأكد السيد صفي الدين "أننا عازمون أن نبقى مع أهلنا وشعبنا وناسنا في كل الاستحقاقات السياسية والاجتماعية الحاضرة والدائمة وفي كل التحديات الراهنة، لأننا تعودنا أن لا نتخلى عن مسؤولياتنا، ويجب أن نبقى في مواقع المسؤولية، بغض النظر عمّا يحصل في الإقليم والمنطقة، الذي نسأل الله تعالى أن يكون بدايات تلاقي لكل أبناء عالمنا الإسلامي والعربي، وأن يكون مساعداً للبنان من أجل نهضته من جديد".

وقال السيد صفي الدين "على الرغم من كل التهاوي الذي يحصل في لبنان، على المستوى المعيشي والاقتصادي، فإن الأمل موجود، وسيبقى الأمل موجوداً، فهذه هي ثقافتنا، وهذه هي ثقافة المقاومة التي صنعت لنا أملاً من خلال المسؤولية والمواجهة والتحدي والتصدي".

كما رأى أن لبنان سيخرج مما هو فيه، ولكن لا يمكن أن يخرج إلاّ بالعقل والعلم والمعرفة والتضحية والصبر والصمود وتحديد الأولويات والخيارات السياسية الصحيحة.

وختم قائلا "إذا كان البعض يعتقد أن الخيارات السياسية الخاطئة يمكنها أن تنقذ لبنان، فنحن نقول لهؤلاء بأن هذا وهم وخطأ، وقد وقعتم فيه في السابق، فلا تقعوا فيه في الوضع الراهن الذي لا يتحمل المزيد من المغامرات".

المصدر:العلاقات الاعلامية
التغطية الإخبارية
البخيتي: الخسائر التي تكبدتها الإمارات خلال 8 سنوات من العدوان على اليمن لن تقارن بخسائرها المتوقعة من الضربات القادمة إن لم ترحل بسلام
البخيتي: تحكم الإمارات بعدد من الجزر وبعض الموانئ والمنافذ اليمنية لن يطول والضربات القادمة ستكون أشد إيلامًا
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات لمنازل الفلسطينيين في بلدة عورتا في طولكرم
عرين الأسود: مستمرون في قتالنا ولن نلقِي السلاح ولو كان الثمن أشلاؤنا والإحتلال لم ينعم بالأمن 
عرين الأسود في رسالة لشعبها: حان الوقت لتقرير المصير فإما الكرامة وإما الذل والهوان واجعلوا معركة الأسرى عنوانًا لهذه المرحلة 
عرين الأسود في رسالة للأسرى: سمعناكم ووصلتنا رسالتكم ومجموعاتنا معكم ولن تخذلكم بعون الله
مجموعة عرين الأسود: رسالتنا إلى الاحتلال لقد اتخذنا قرارا بتوسيع المواجهة وكنا ننتظر معارك أكبر وقد أتت
مجموعة عرين الأسود: اقتربت ساعة المواجهة ونحن مستعدون للدخول في معارك أكبر مع العدو
مواجهات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين محتجين على تعديل نظام التقاعد
كتيبة طولكرم في عرين الأسود: مجاهدونا استهدفوا فرقة قناصة للاحتلال كانت تتمركز في احد البنايات في منطقة فرعون بالرصاص