ramadan2024

الخارجية السورية استهجنت عقد مؤتمر بروكسل للمانحين لدعم متضرري الزلزال من دون التنسيق مع الحكومة السورية

الخارجية السورية استهجنت عقد مؤتمر بروكسل للمانحين لدعم متضرري الزلزال من دون التنسيق مع الحكومة السورية

20/03/2023 | 18:52

اعربت سوريا عن استهجانها لـ"عقد ما يسمى مؤتمر بروكسل للمانحين لدعم متضررى الزلزال فى سورية وتركيا دون التنسيق مع الحكومة السورية الممثلة للبلد الذي حلت به هذه الكارثة أو دعوتها للمشاركة فى أعماله".
 
وقالت  وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان اليوم، إن "هذا النهج لمنظمي الموتمر وتسييسهم للعمل الانساني والتنموي قد تجلى أيضًا فى مواصلتهم فرض تدابيرهم القسرية اللا شرعية واللا انسانية واللا أخلاقية على الشعب السوري، بما فى ذلك الذين حلت عليهم الكارثة حيث حالت هذه التدابير القسرية دون توفير مستلزمات انقاذ ضحايا الزلزال وتأمين الدعم للمتضررين منه".
 
وأكدت الوزارة أن "القوات الأميركية المتواجدة بشكل غير شرعي على الاراضي السورية تواصل سرقة الاف براميل النفط السوري وتهريبه الى خارج سوريا دون أن تكترث بحاجة المتضررين من الزلزال الماسة لموارد الطاقة".
 
واضافت ان "رسالة السوريين للقائمين على هذا الموتمر والمشاركين فيه هي أن الحد الادنى من الارتقاء بالاوضاع  الانسانية والمعيشية للمتضررين من كارثة الزلزال، يستلزم أولا وقبل كل شىء توفر الارادة السياسية الصادقة والرفع الفورى وغير المشروط لسياسات العقاب الجماعى المفروضة على الشعب السوري، ودعم جهود الدولة السورية وموسساتها الوطنية لتحقيق التعافي المبكر والانتعاش الاقتصادي واعادة الاعمار بما يمكن السوريين من بناء مستقبل أفضل لوطنهم".

المصدر:سانا

خبر عاجل