ramadan2024

لبنان| الفوعاني: التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفًا

لبنان| الفوعاني: التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفًا

05/06/2023 | 12:15

أكد رئيس الهيئة التنفيذية لـ"حركة أمل" مصطفى الفوعاني أن "الوحدة الداخلية هي ارقى أنواع المواجهة مع العدو الصهيوني وعنصريته وممارسته إرهاب الدولة المنظم في لبنان وفلسطين"، وقال: "لا يهولن علينا أحد بعقوبات من هنا أو هناك، ولا يراهنن أحد على وهن أو ضعف هذه الحركة، بل هي اجيال أمنت بالله وبالوطن فكانوا فدائيي هذه المنطقة.

وفي كلمة له خلال احتفال أقامته "حركة أمل" في السكسكية، توجه الفوعاني إلى "الجميع ومنهم المتآمرين" قائلا: "اقرأوا جيدا مواقف الحركة ورئيسها واعلموا ان التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفا، ولا ترتعد لنا فرائص... فحركة أمل أصلب وأقوى من الرياح والأنواء وجذورها ثابتة في أعماق الوطن".

وتابع الفوعاني: "لبعض شركائنا في الوطن الذين صموا آذانهم عن كلمة سواء، حينما دعاهم الرئيس بري الى الحوار بكل الأشكال، فلم يستجيبوا، وبعد جلسات نيابية عديدة لام البعض الرئيس عليها بسبب استخفاف البعض فيها، هؤلاء أنفسهم يسألون عن الجلسات التي هددوا انهم سيقاطعونها فإذا بهم يلومون وينافقون ويكيدون  ويتآمرون ويتوعدون".

وأكد أننا "أردنا لبنان وطنا وأرادوه بواخر نفط وصفقات وفساد بلافتة اصلاح.. وجرائم تمتد الى الطيونة، وتاريخ من التنظير الى الفدراليات والكونفدراليات  فأي وطن يريدون و هم ما برحوا تعطيلا، ونفاقا وكذبا وحرق مرشحين"، مضيفًا أن "الوطن يتهاوى امام مزاجيتهم وساديتهم ولا يقيمون وزنا لوجع الفقراء والمعذبين والمحرومين، ونحن نريد وطن المقاومة وان يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات".

وشدد الفوعاني على "أننا في الحركة مع إنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية، ونقول للآخرين ان كانوا جديين في طروحاتهم فليتفضلوا فأبواب المجلس مفتوحة"، لافتا إلى أننا "نريد رئيسا مع النهج المقاوم والانفتاح مع سوريا ومعالجة الكثير من الملفات العالقة لاسيما قضية النازحين، ومع متابعة قضايا الناس وتخفيف معاناتهم، رئيس لا يرى في الطائفية ملاذا، بل في حضور الجميع رصيد الوطن الافضل".

 

المصدر:مراسل موقع العهد في صيدا
التغطية الإخبارية
لجنة التحقيقات الروسية: حصلنا على أدلة تثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم موسكو الأخير
لبنان| قصف مدفعي صهيوني يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار
النخالة: رغم كل المؤامرات إلا أن الفلسطينيين تمكنوا من إحباط المخططات الصهيونية الأميركية للقضاء على المقاومة
النخالة للإمام الخامنئي: هناك تنسيق كامل بين قوى المقاومة ولا سيما بين حركتي حماس والجهاد
الإمام الخامنئي: الكيان الصهيوني يملك كل الدعم العسكري لكنه يلجأ لقتل الاطفال والنساء لأنه غير قادر على مواجهة المقاومة
الإمام الخامنئي للنخالة: المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة هما المنتصران حتى الآن
كتائب المجاهدين وسرايا القدس تقصفان تجمعات لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط مجمع الشفاء 
لبنان| التوحيد الاسلامي وحماس: لدعم غزة والداخل الفلسطيني وصولًا إلى الانتصار
قاليباف للنخالة: انتصار طوفان الأقصى تاريخي ولا شيء يغير هذه الحقيقة
فلسطين| طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة