موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| وفد من "رابطة العروة الوثقى" يزور "تجمع العلماء" ويبحث التطورات في عين الحلوة

لبنان| وفد من "رابطة العروة الوثقى" يزور "تجمع العلماء" ويبحث التطورات في عين الحلوة

29/08/2023 | 18:33

 

زار وفد من "رابطة العروة الوثقى" العاملة في مخيم عين الحلوة وصيدا وجوارهما، "تجمع العلماء المسلمين"، حيث كان في استقباله رئيس هيئته الإدارية الشيخ حسان عبد الله.

وضم وفد الرابطة: الشيخ فادي عوض، الشيخ جعفر أبو النجا، الشيخ ماهر السلام، الشيخ موسى بريش، الشيخ أشرف سرحان، والشيخ محمد الصانع.

وأشار بيان للتجمع إلى أن "اللقاء بحث في آخر التطورات على صعيد الإشكالات المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة والتي لا يستفيد منها سوى أعداء الأمة، وعلى رأسهم العدو الصهيوني"، وقال: "بغض النظر عن كونها أحداثاً فردية، إلا أن الأعداء يعملون على استغلالها وتضخيمها، وصولاً إلى توجيه طعنة غادرة للمقاومة وجمهورها وإشغالها عن الهدف الأساسي الذي هو تحرير فلسطين، كل فلسطين من البحر إلى النهر".

واتفق المجتمعون على أن "الحل الوحيد لأي إشكال يقع سواء في مخيم عين الحلوة أو في أي مكان آخر يكون من خلال الحوار البناء الهادف للوصول إلى وحدة المجتمع المقاوم وتماسكه، وإذا كان من عابث بأمن الناس، فلا بد من اعتقاله وتسليمه إلى القوى الأمنية اللبنانية لينال جزاءه العادل". وأكدوا "ضرورة تسليم المتهمين الذين توصلت لجان التحقيق إلى إدانتهم في أسرع وقت ممكن وعدم التهاون في ذلك، كي لا تكون مدعاة لعودة الاشتباكات من جديد".

ونوه الشيخ عبد الله بـ"عمل الرابطة على المستويات كافة، إن من خلال الدروس التي تلقى على المواطنين، والتي تحتوي المبادئ الأساسية للإسلام المحمدي الأصيل أو من خلال المساعدات التي تجهد الرابطة لتأمينها من خلال علاقاتها بالمؤسسات الاجتماعية، والتي تُرْجِمت من خلال توزيع الحصص التموينية أو الأيام الصحية التي توفر العلاج للمواطنين وتؤمن لهم الدواء مجانًا".

وأكد البيان "ضرورة تحصين مجتمعنا الإسلامي من أجواء الرذيلة التي يُعمل على نشرها من خلال نشر الشذوذ الجنسي والميوعة الأخلاقية ونشر الإلحاد، بتوجيه المجتمع نحو القيم الأخلاقية القرآنية وما تربت عليه مجتمعاتنا وضرورة توضيح معالم الدين الإسلامي المحمدي الأصيل باعتباره الطريق الوحيد لخلاص البشرية".

في نهاية اللقاء، قدمت الرابطة إلى الشيخ عبد الله درعاً تكريمية، تقديراً لدوره في "دعم نشاطاتها ونشر الثقافة الإسلامية الوحدوية".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
حركة حماس تدين العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
لبنان| حزب التوحيد: العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية امتداد لحرب الإبادة الجماعية
وزير خارجية السعودية تعليقًا على عدوان الضاحية لجنوبية لبيروت: أصل الصراع هو الحرب على غزة التي يجب أن تتوقف
"المنار": رشقة صاروخية باتجاه الاراضي المحتلة ودوي صافرات الانذار في صفد ومحيطها
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوّي في صفد
الخارجية الإيرانية: العدوان على الضاحية جريمة حرب واضحة والنظام الأميركي شريك فيها 
لجان المقاومة في فلسطين: العدوان الصهيوني الهمجي والقصف البربري للضاحية الجنوبية يؤكد نازية وفاشية وإجرام الكيان 
لبنان| غارتان صهيونيتان على محيط مدينة الهرمل
لبنان| عمليات الإنقاذ في حارة حريك بعد الغارة الصهيونية غير المسبوقة مستمرة  
لبنان| انتشال أطفال جرحى من تحت أنقاض الأبنية التي استهدفتها الطائرات الصهيونية في عدوانها على حارة حريك