موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

استقالة مسؤول مصري بشكل مفاجئ

استقالة مسؤول مصري بشكل مفاجئ

31/08/2023 | 21:57

أعلن رئيس اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز أيمن ونس، استقالته، احتجاجا على التدمير الذي يحدث لمقابر القاهرة التاريخية، بحسب ما جاء في نص الاستقالة.

وذكر ونس في نص استقالته الموجهة إلى اللواء خالد محافظ القاهرة: أتقدم إليكم باستقالتي من رئاسة اللجنة الدائمة لحضر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز بالمنطقة الشرقية.

وأوضح أن السبب في الاستقالة هو عدم جدوى عمل اللجنة من التسجيل للمباني المتميزة ذات القيمة التراثية بغرض الحفاظ عليها نظرا لقيمتها المنصوص عليها في القانون رقم 144 لسنة 2006 وهذا في ظل ما يحدث الآن من أعمال هدم وإزالة للمقابر التراثية ذات القيمة المعمارية والعمرانية والتاريخية بالقاهرة.

وتابع رئيس اللجنة المستقيل أن ما يحدث الآن ليس فقط إهدار لمباني المقابر التاريخية التراثية فحسب ولكنه إهدار لنسيج عمراني تاريخي وذو قيمة متفردة على مستوى العالم ويمثل جزءا مهما من التراب العالمي، ووصفه بإهدار لتراث مصر التاريخية ذات القيمة والتي لا يمكن تعويضها وهو الأمر الذي لا يستقيم ع الاستمرار في عملي كرئيس للجنة.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
عدوان صهيوني استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
فلسطين المحتلة| استشهاد طفلين شقيقين جرّاء قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا شرق خان يونس
لبنان| ماهر حمود: من يتطاول على المقاومة ليس إلا صدى للعدو الصهيوني
لبنان| لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات نشرت لائحة محدثة ثانية اليوم لمراكز إيواء النازحين :468 مركزًا
العراق| الأمين العام لكتائب سيد الشهداء: إذا اندلعت الحرب الشاملة فإنّ "المصالح الأميركية و"الإسرائيلية" في المنطقة كلها ستكون أهدافًا مشروعة لفصائل المقاومة
فيديو| العشرات من الدبلوماسيين يغادرون قاعة الأمم المتحدة مع بدء خطاب نتنياهو
عدوان أميركي بريطاني على اليمن شمال مدينة صعدة
لبنان| حمية: هناك كميات جديدة من مواد الإغاثة والمساعدات ستصل يوم غد وستوزع على النازحين على مختلف الأراضي اللبنانية
لبنان| وزير الأشغال علي حمية: نحاول الإبقاء على المطار والمرافئ والطرقات العامة سالكة أمام الجميع ونتحرك ضمن خطة الطوارئ الموضوعة
كائب القسام تنعى الشهيد القائد محمد حسين سرور: نستذكر دوره المهم الذي اضطلع به في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته