موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان: زيارة لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لبلدية صيدا

لبنان: زيارة لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لبلدية صيدا

06/12/2023 | 12:51

زار بلدية صيدا صباح اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، ترافقه مديرة الوكالة في الشرق الأدنى دوروثي كلاوس، حيث كان في استقباله ممثل رئيس بلدية صيدا د.حازم خضر بديع المهندس مصطفى حجازي مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني.

وإثر اللقاء، قال حجازي إننا تباحثنا بالوضع العام في غزة وفلسطين والعدوان الاسرائيلي على أهلنا، وكان تمني مشترك أن تتوقف هذه  المأساة بشكل عاجل ونهائي، نظرًا لإنعكاسات ما يجري في فلسطين على الوضع العام في المنطقة وخاصة في لبنان والمخيمات الفلسطينية. 

وأضاف: "كما تناولنا الوضع الاقتصادي في صيدا والمنطقة بشكل عام، وسبل التعاون بين البلدية والأونروا، ونحن نعتز بهذا التعاون الوثيق وأبواب البلدية مفتوحة دائمًا للقاءات التنسيقية مع وكالة الأونروا لبحث ما يتعلق بأهلنا الفلسطينيين في المخيمات".

لبنان: زيارة لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لبلدية صيدا

وتابع: "كما جرى التطرق لتداعيات الإشتباكات المؤسفة التي وقعت  قبل أشهر في مخيم عين الحلوة  وتسببت بأضرار جسيمة في المنازل والاماكن السكنية، وكان تمني على الوكالة إنجاز تقييم الأضرار والتنسيق مع المنظمات الدولية والهيئات الإغاثية من أجل التعويض على المتضررين في أسرع وقت".

وأضاف حجازي: "أطلعنا لازاريني على الإستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة وتمنينا دعم البلدية ودعم خلية إدارة مخاطر الكوارث في إتحاد البلديات في صيدا الزهراني ، لا سيما أننا في بلدية صيدا في الخطوط الأمامية في حال حصل أي عدوان إسرائيلي لا سمح الله على مدينة صيدا".

بعد ذلك ترأس لازاريني اجتماعًا داخليًا عامًا لمدراء وكالة الأونروا في لبنان عقد في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في البلدية، لعرض أوضاع الوكالة وسير الأعمال وبخاصة في ظل المستجدات في المنطقة.

المصدر:العهد