الخير: لولا المقاومة لإستباح العدو لبنان من شماله الى جنوبه

الخير: لولا المقاومة لإستباح العدو لبنان من شماله الى جنوبه

08/12/2023 | 14:06

دعا رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير إلى إستكمال التحركات الشعبية المناصرة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الذين يتعرضون لحرب كونية من قبل قوى الشر العالمية المتمثلة بالكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية وبريطانيا وبعض الدول التي تساندهم بجرائمهم ومجازرهم التي ينفذوها في أوطاننا العربية و الإسلامية من أجل السيطرة عليها".

وفي تصريح له أمام وفود شعبية زارته في المنية،  اعتبر الخير أن "الصمت الرسمي العربي عن مجازر العدو هو وصمة عار على جبين الحكام المطبعين مع العدو الذين لم تحركهم مشاعرهم تجاه آلاف الأطفال والنساء والشيوخ الذين قتلتهم الآلة العسكرية الصهيونية في غزة بمدة ٦٠ يوماً، كما تهجير مئات الآلاف من المدنيين العزل من منازلهم قسراً و إستهدافهم عمداً و التنكيل بهم أمام مرأى العالم أجمع".

وحيا الخير "المقاومين الشرفاء في العراق و سوريا الذين يساندون الشعب الفلسطيني و المقاومة الفلسطينية و اللبنانية، حيث يدكون يومياً القواعد الأمريكية في سوريا و العراق بالصواريخ، كما أهلنا الأحرار في اليمن الذين يقصفون بالصواريخ الباليستية ايلات و يستهدفون البواخر الإسرائلية في البحر الأحمر".

وأدان الخير "فتح بعض الدول العربية لممرات بحرية أمام سفن العدو الصهيوني تفاديًا من المرور بالبحر الأحمر، تجنبًا لأسرهم كما تم أسر سفينة صهيونية من قبل حركة أنصار الله و جلبها الى داخل المياه الأقليمية اليمنية للضغط على كيان العدو و نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته".

وقال إن "ما نراه من استنهاض للقوى التكفيرية في سوريا لإشغال محور المقاومة عن دعم المقاومة الفلسطينية لن يغير بشيئ من المعادلة على الأرض، لأن سوريا بشار حافظ الأسد هي الركن الاساسي في محور المقاومة، و الجيش العربي السوري يقف سداً منيعاً أمام هؤلاء الإرهابيين و سينتصر عليهم و على أعوانهم و يحرر سوريا من كافة القوى الإرهابية".

وفي الشأن الداخلي اللبناني، دعا الخير الحكومة اللبنانية وكافة القوى السياسية الى التعامل بحكمة و وطنية مع الملفات الأساسية التي تهم الوطن و المواطن في ظل هذه المرحلة الحساسة التي نمر بها، لأن البلد لا يحتمل الفراغات أكثر بالمواقع الأساسية وخصوصًا المواقع الأمنية و العسكرية".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: كتائب القسام تستولي على طائرتي "درون" صهيونيتين غرب خان يونس 
فلسطين المحتلة:  القسام تستهدف 4 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين وقوة صهيونية متحصنة غرب خان يونس
المقاومة الإسلامية تستهدف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتصيبه إصابة مباشرة
فلسطين المحتلة: كتائب شهداء الأقصى تخوض اشتباكات ضارية مع العدو في حي الأمل غرب مدينة خان يونس
وزير الأمن القومي الصهيوني: نحن نصبح أضعف شيئًا فشيئًا ومن الضروري أن نوقف المحادثات
لبنان: الطيران الحربي نفذ غارة جوية إستهدفت بالصواريخ بلدة العديسة الجنوبية
شركة "أمبري" للأمن البحري البريطانية: إصابة سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا وإصدار إشارة استغاثة جنوب شرقي عدن
لبنان| حمية اجتمع مع لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت: للبدء بإعداد دفاتر شروط لاستكمال مسار إعادة إعماره
لبنان: 166 خدمة لمركز الدفاع المدني - الهيئة في منطقة الاوزاعي خلال شهر شباط 2024 م
مدير منظمة الصحة العالمية: الوضع في مستشفى العودة بغزة مروع بشكل خاص حيث تم تدمير أحد المباني



 

خبر عاجل