احتفال لمركز ذو النورين لخدمة القرآن الكريم وعلومه في بعلبك 

احتفال لمركز ذو النورين لخدمة القرآن الكريم وعلومه في بعلبك 

09/12/2023 | 13:31

نظم  مركز ذو النورين لخدمة القرآن الكريم وعلومه في بعلبك احتفالًا، برعاية دار الفتوى في محافظة بعلبك الهرمل، في قاعة بهاء الحريري في بعلبك، انتهى بتخريج سفراء الذكر لسبع مجازات بالسند المتصل و11 حافظة برنامج مع الكرام البررة.

وحضر الاحتفال النائبان غازي زعيتر وينال صلح، المفتيان علي الغزاوي وبكر الرفاعي، المفتي السابق خالد صلح، ممثل حركة أمل مدير الجامعة الإسلامية الدكتور أيمن زعيتر، رئيس جهاز أمن عام بعلبك المقدم غياث زعيتر،  قيادات من حزب الله وحركة امل، ضباط  فعاليات سياسية دينية ومخاتير.

احتفال لمركز ذو النورين لخدمة القرآن الكريم وعلومه في بعلبك 

المفتي الرفاعي أكد في كلمته أن أمة العرب مع كتاب الله تغيرت أحوالها وتبدلت. ورأى أن المركز هو أمام التحدي في أن يكون الجيل جيلًا قرآنيًا، وعندما ننجح بالتحدي نوازي إخوتنا في غزة، لذلك هذا المشروع هو مشروع متكامل تربوي جهادي اقتصادي، وعلينا أن نشجع على التنافس بين الإخوة والأخوات نحو الأفضل في مركز يشع بالعلم والنور من أجل الارتقاء بالمجتمع.

بدوره، شدد المفتي الغزاوي على أهمية المركز الذي يوصل الأرض بالسماء من أجل أن يكون عنوانًا للفداء في مدينة الوفاء، ومن الوفاء أن تكون هذه الأمة وفية للإسلام والقرآن.

أما المفتي السابق خالد صلح، فقد لفت إلى أهمية اللقاء في يوم مميز، في بعلبك، قائلًا: "اليوم نجدد العهد مع رسول الله، وقد رأينا الذين توضأوا لصلاة الفجر وخرجوا جماعة وعند أفق الشمس كان الطوفان على بني صهيون، فكيف بمن حمل القرآن تحت الأرض قبل أن يصعد به إلى السماء".

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
مجاهدو المقاومة الإسلامية استهدفوا قوة مؤلّلة للعدو في محيط موقع المالكية ‏بعددٍ من قذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة
لبنان: مدفعية العدو الصهيوني تقصف أطراف بلدتي عيترون وبليدا
لبنان: الطيران الحربي المعادي شن غارة بصاروخين ثقيلين مستهدفا حي الجبانة القديمة في بلدة كفركلا
لبنان: غارة ثانية نفذها الطيران الحربي المعادي استهدفت وسط بلدة عيتا الشعب
لبنان: غارة صهيونية بالصواريخ الثقيلة تستهدف حي ابو لبن في بلدة عيتا الشعب الجنوبية
لبنان| المفتي قبلان: ما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبية للبنان ضرورة سيادية
فلسطين: 10 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال منزلًا يؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة
لبنان: موظفو وزارة المالية أعلنوا "العودة الموقتة" الى العمل يوم غد الإثنين
كتائب شهداء الأقصى: قصف تجمع لجنود العدو الصهيوني المتمركزة محيط موقع أبو مطيبق شرق قاطع الوسطى في غزّة بعدد من قذائف الهاون عيار 82 ملم
سرايا القدس: استهدف مجاهدونا بصاروخ "107" موجَّه مبنى تحصنت به قوة صهيونية وأوقعوهم بين قتيل وجريح في حي الزيتون في مدينة غزة