طوفان الأقصى

لبنان: مصلحة الأرصاد الجوية تنفي حدوث عاصفة ثلجية شديدة الأسبوع المقبل

لبنان: مصلحة الأرصاد الجوية تنفي حدوث عاصفة ثلجية شديدة الأسبوع المقبل

16/01/2024 | 11:21

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية، تهطل بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والمتقطعة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1800 متر.

وجاء في النشرة الآتي:

 - الحال العامة: طقس متقلب وماطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتّى مساء يوم غد الأربعاء، حيث يستقر تدريجيًا مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسمية

ملاحظة: بلغت كمية المتساقطات من فجر الأربعاء وحتّى صباح اليوم الاثنين: طرابلس 175 ملم – بيروت 153  ملم – زحلة 137 ملم  -  سهيلة – كسروان 253 ملم.

وأصدرت المصلحة تقريرًا صباح الأربعاء الماضي قدرت فيه كميات الأمطار المتوقعة ما بين 120 و 250 ملم من الجنوب وحتّى الشمال.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و 17 درجة،  وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

ونفت مصلحة الأرصاد الجوية ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث عاصفة ثلجية شديدة خلال الأسبوع المقبل، ومن المتوقع تأثير منخفض جوي اعتيادي مصحوب بكتل هوائية باردة مصدره البحر الأسود اعتبارا من بعد ظهر يوم الاثنين يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة أحيانًا وثلوج على ارتفاع 1000 متر.

 - الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم احيانا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة حتّى فترة بعد الظهر، وتنشط الرياح أحيانا، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1600 متر، ويحذر من خطر الإنزلاقات نتيجة تكون الجليد ليلا على الطرق الجبلية التي تعلو عن 1900 متر.

الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب متوسطة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية، تهطل بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والمتقطعة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1800 متر.

الخميس: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية، ويتحول بعد الظهر إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويتوقع تساقط الرذاذ ليلا على المرتفعات الشمالية.

 - الحرارة على الساحل من 13 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 5 إلى 13 درجة، في الداخل من 5 إلى 13 درجة.

 - الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و40 كم/س.

 - الانقشاع: متوسط إلى سيئ أحيانا على الجبال بسبب الضباب والأمطار.

 - الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85%

 - حال البحر: مائج اجمالا، حرارة سطح الماء:20 درجة.

 - الضغط الجوي:767 ملم زئبق

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية