طوفان الأقصى

قماطي استقبل لجنة الأسير يحيى سكاف: المقاومة لن تتخلى عن واجبها في تحرير الأسرى

قماطي استقبل لجنة الأسير يحيى سكاف: المقاومة لن تتخلى عن واجبها في تحرير الأسرى

21/02/2024 | 17:40

أكد نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي أنّ "المعركة التي تخوضها المقاومة اليوم على كافة الجبهات هي مقدمة للمعركة الكبرى التي سيتمّ خلالها تحرير فلسطين من البحر إلى النهر"؛ وذلك خلال استقباله وفدًا من لجنة أصدقاء الأسير في السجون الإسرائلية يحيى سكاف، بحضور معاون مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطالله حمود، ورئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين أحمد طالب، وأمين سر العلاقات الوطنية في حزب الله السيد سعيد نصر الدين.

وتحدث قماطي مرحّبًا بلجنة الأسير المناضل يحيى سكاف الذي سيدخل عامه الـ 46 في السجون الصهيونية بعد تنفيذه مع رفاقه الـ 13 فدائيًا من مختلف الدول العربية في 11 آذار 1978 لأضخم عملية بطولية في تاريخ الصراع مع العدوّ الصهيوني.

واعتبر قماطي أنّ "يحيى سكاف هو رمز من رموز المقاومة الباسلة التي أعزت الأمة بتضحياتها وبنضالها المستمر من أجل تحرير الأرض والأسرى والمقدسات التي يدنّسها العدو، ومن هذا المنطلق تؤكد المقاومة أنّ تحريره وتحرير كلّ الأسرى في سجون العدوّ هو واجب عليها وهي لن تتخلى عنهم مهما طال الزمن، لأنهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والعزل نتيجة تصديهم للمشروع الصهيوني الذي يستهدف أوطاننا".

وأكد قماطي الاعتزاز بكافة المقاومين من كافة الفصائل والقوى من كافة الدول والأقطار الذين قدموا التضحيات في هذه المسيرة المستمرة حتّى يومنا، معتبرًا أنّ المعركة التي تخوضها المقاومة اليوم على كافة الجبهات هي مقدمة للمعركة الكبرى التي سيتمّ خلالها تحرير فلسطين من البحر إلى النهر. 

سكاف

بدوره توجه جمال سكاف رئيس اللجنة بالتحية للمقاومة الإسلامية في لبنان ولقائدها سماحة السيد حسن نصر الله الذي يقود بحكمته المعهودة المعركة التاريخية مع العدوّ الصهيوني، والتحية لشهداء المقاومة وجرحاها ولأهل الجنوب الشرفاء الصامدين الذين عودونا على تقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الأمة بأكملها.

وأكد سكاف أنّ المسيرة التي بدأها شقيقه يحيى في خط المقاومة منذ 46 عامًا أثبتت إنها الطريق الوحيد والصحيح الذي يفهمه العدو، داعيًا كلّ أبناء الأمة وأحرار العالم إلى ضرورة التمسك بالمقاومة ودعمها ومساندتها بكافة الوسائل المتاحة، لأنها تخوض اليوم معركة شرسة في كافة الساحات التي تتواجد فيها على امتداد دول المنطقة.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
كتائب شهداء الأقصى: اشتباكات ضارية مع جنود العدو في مخيمي طولكرم ونور شمس 
البحرين| الشيخ عيسى قاسم: الخوف الأكبر على الأمّة إنما هو من "إسرائيل" وأميركا وحلفائهما
فلسطين المحتلة: طائرات الاحتلال يقصف منزلاً في منطقة المواصي بخان يونس 
لبنان| حمدان: سقف الاهتمام الغربي بالجيش اللبناني حده الأقصى ديمومة البقاء وليس المواجهة
فلسطين المحتلة: الاحتلال يحاصر المشفى الحكومي بطولكرم ويحتجز عددًا من المسعفين
إعلام العدو: حزب الله أطلق صاروخين مضادين للدروع تجاه مبنى في المطلة ما أدى لوقوع أضرار
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد على طريق القدس مبارك علي حمية "صادق" من بلدة طاريا
إعلام العدو: على الجيش "الإسرائيلي" الإسراع في إيجاد حل للطائرات بدون طيار التي تُطلق من لبنان
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد على طريق القدس حسين علي دغمان 'ملاك' من بلدة كفرتبنيت
المقاومة الإسلامية تستهدف مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة المطلة