موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان: رئيس التجمع الطبي يستنكر الاعتداء الصهيوني على المركز الصحي في الهبارية 

لبنان: رئيس التجمع الطبي يستنكر الاعتداء الصهيوني على المركز الصحي في الهبارية 

27/03/2024 | 16:07

استنكر رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان البرفسور رائف رضا الاعتداء الهمجي البربري الصهيوني على المركز الصحي التابع للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية الجنوبية والذي أدى لاستشهاد وجرح العديد من المسعفين وتدمير المركز بشكل كامل.
واعتبر أن العدوّ الصهيوني باستهدافه المراكز الصحية والطواقم الطبية في جنوب لبنان بعدما استهدف المراكز الصحية وسيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية وأدى إلى استشهاد وجرح العديد من المسعفين وفي غزّة كذلك إنما يدل على فشله في الميدان لإيقاع أكبر عدد ممكن من المدنيين ومنعهم من تقديم المساعدات للجرحى والمرضى.
وأكد أن هذا الاستهداف "يُعد جريمة حرب" مخالف لاتفاقية جنيف الرابعة ومادتها الثامنة عشرة التي نصت على حماية المدنيين والطواقم الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف وخرق إضافي لاتفاقية روما والمادّة الثامنة منها التي تحظر الاعتداء على المراكز الصحية والإسعافية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية واعاقة حركتهم.
وأعلن أن التجمع الطبي الاجتماعي سيضم هذا الاعتداء إلى الدعوى المقدمة منه إضافة إلى سائر الهيئات والجمعيات الحقوقية والإنسانية الدولية الحرة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضدّ جرائم الكيان الصهيوني.
 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية