طوفان الأقصى

لبنان| لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: لن نسمح للسماسرة وتجار العقارات بإمرار مخطّطاتهم المشبوهة

لبنان| لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: لن نسمح للسماسرة وتجار العقارات بإمرار مخطّطاتهم المشبوهة

28/03/2024 | 10:59

أعلنت الهيئة الادارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان في بيان، أنها عقدت اجتماعًا برئاسة كاسترو عبد الله في مقرّ الاتحاد الوطني للنقابات، "من أجل وضع خطة للتحرك في مواجهة بعض تجار العقارات والسماسرة الذين يحاولون مجدّدًا الاستفادة من الأوضاع الصعبة اقتصاديًا وأمنيًا لإمرار مشاريع لا علاقة لها بالواقع، ومنها بالتحديد رمي المستأجرين القدامى وعائلاتهم في الشارع، بعد أن فشلوا مرارًا وتكرارًا في تنفيذ مخطّطاتهم المشبوهة، خلافًا لنص القانون والاجتهادات التي صدرت عن أكثر من جهة قضائية بالنسبة للإيجارات السكنية القديمة".

وأشارت إلى أنّه "بعد نقاش مستفيض، أقرّ المجتمعون خطة المواجهة التي ستقدّم إلى اجتماع الهيئة العامة لإقرارها والبدء بتنفيذها، انطلاقًا من حق السكن الذي كرّسه الدستور والذي يعتبر أولوية إلى جانب حقّ العمل والتعلّم والصحة".

كما بحث المجتمعون "موقف لجنة الإدارة والعدل تجاه المستأجرين القدامى، بالإضافة إلى التصريحات الصادرة عن بعض أعضائها بخصوص الايجارات السكنية وغير السكنية. وأعاد المجتمعون التذكير بموقفهم من المسألتين انطلاقًا من دعوتهم إلى إعادة إقرار القانون 160/ 92 مرفقًا بتحديد زيادة على بدلات الايجار تأخذ بالاعتبار حقوق طرفي الايجار، وذلك بانتظار إقرار سياسة واضحة في هذا المجال الحيوي، وبالتحديد في مجال السكن".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
أبو ياسين لـ"العهد": حين يختلط الدم العكّاري بالدم الجنوب والبقاعي وبدم جبل لبنان فهذا برهان قاطع على أنّ مصير اللبنانيين واحد
أبو ياسين لـ"العهد": الوعي يجب أن يكون وطنيًا وعابرًا للطوائف بشأن مخاطر هذا العدو
أبو ياسين لـ"العهد": الشارع السني في قلب المواجهة مع العدو "الإسرائيلي"
أبو ياسين لـ"العهد" عن اغتيال مجاهديْن من الجماعة الإسلامية: الاغتيال هو الفاتورة التي يقدّمها الشعب اللبناني دفاعًا عن أرضه وإسنادًا لفلسطين
رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية علي أبو ياسين لـ"العهد": التنسيق قائمٌ في جبهة موحّدة ضد العدو "الإسرائيلي"
العراق: انتخاب بيرم رئيسًا لفريق الحكومات في 'مؤتمر العمل العربي' في بغداد
لبنان: محافظ عكار طلب من البلديات تنفيذ إجراءات تنظيم وجود النازحين السوري
حماس: نحذر من أي جسم دولي يشرف على عمل الأونروا بديلًا عن الأمم المتحدة
وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصابا
اليابان: زلزال بقوة 6.9 على مقياس ريختر يضرب جزر بونين



 

خبر عاجل