لبنان| بوشكيان: إجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانع ويمنع استخدام العمال غير الشرعيين تحت طائلة سحب الرخصة

لبنان| بوشكيان: إجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانع ويمنع استخدام العمال غير الشرعيين تحت طائلة سحب الرخصة

15/05/2024 | 18:50

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في بيان، أنه "استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 11/9/2023 القاضي بالطلب إلى الوزارات والإدارات الحكومية العمل كلّ في إطار صلاحياته لوقف النزوح السوري، سارع إلى اصدار التعميم 83/1 بتاريخ 14/9/2023 في أيلول الماضي أي قبل تسعة أشهر، ووجهه إلى أصحاب المصانع العاملة وحذرهم فيه من مغبة استخدام عمال سوريين لا يحوزون أوراقًا وتراخيص قانونية تحت طائلة وقف عمل هذه المصانع وسحب تراخيصها".

وأكد "سريان مفعول هذا التعميم"، لافتًا إلى أنّ "الوزارة تتّخذ الإجراءات والتدابير الرامية إلى التثبت من التزام الصناعيين مضمون هذا التعميم والعمل بموجبه ( التعميم 1 / 83 تاريخ 14/9/2023).

وأرفق هذا التعميم بآخر حمل الرقم 1 / 84، الذي ما زال ساريًا، وطلب فيه من العاملين في وزارة الصناعة عدم قبول أي ملف للصناعيين إذا لم يتقدّموا بلائحة بالعاملين في المصنع، مرفقة بالمستندات التي تبين الوضع القانوني للعمال السوريين والأجانب لناحية الاقامة واجازات العمل.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان: سقوط عدد من القذائف المعادية في أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار
لبنان: درجات الحرارة غدًا دون معدلاتها مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة
اليمن: بيان هام للقوات المسلحة عصر اليوم للإعلان عن مرحلة جديدة من العمليات العسكرية
5 شهداء ومصابون في قصف "إسرائيلي" على منزل في حيّ الفاخورة غربي مخيم جباليا شمالي قطاع غزّة
إعلام العدو: 14 فريق إطفاء عملوا على مدى ساعات طويلة لإخماد الحرائق في الجليل الأعلى حيث سقطت صواريخ حزب الله
لبنان: جلسة لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل
لبنان: انخفاض شامل في أسعار المحروقات
اليمن: تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ومأرب وريمة نصرة للشعب الفلسطيني للجمعة الـ32 تحت شعار "مع غزة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد"
زوارق الاحتلال تطلق النار في اتجاه شاطئ الزوايدة وسط قطاع غزة
قوات الاحتلال تتقدّم نحو مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزّة وتحاصر عددًا من طواقمه الطبية والجرحى



 

خبر عاجل