طوفان الأقصى

لبنان| رئيس اتحاد نقابات الشمال: لن نتساهل أمام محاول النيل من مرفأ طرابلس

لبنان| رئيس اتحاد نقابات الشمال: لن نتساهل أمام محاول النيل من مرفأ طرابلس

23/05/2024 | 11:24

أمل رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد أن "لا تكون بعض الأصوات التي استغلت حادثة العثور على الأسلحة المهربة في عدد من الشاحنات القادمة من تركيا عبر مرفأ طرابلس، معرضة فيما هي تنادي بالحق في معرض الحديث عن الباطل أو في معرض المطالبة بباطل".

وفي بيان له، حذر السيد من أن "محاولة النيل من مرفأ طرابلس أو مجرد التفكير بتوجيه الاتهامات إليه سواء منها المتعلقة بالتقصير أو التساهل مع الإرهاب والتهريب لأن ذلك بمثابة خيانه حقيقية لمدينة طرابلس ولمرافقها".

وشدد على اننا واثقين "بشكل كامل بالأجهزة الأمنية التي تتولى الإشراف على مراقبة مختلف الآليات والبضائع التي تدخل إلى لبنان من خلال مختلف المرافق والمعابر في طرابلس وغيرها، ونثق أيضًا بالاجراءات المتخذه داخل مرفأ طرابلس وفقُا للمعايير الدولية التي يشيد بها كبار مسؤولي مرافىء دول المنطقة وبالتالي".

كما حذر السيد "أصحاب الغايات الشريرة الملتبسة من أننا سنواجه اي محاولة سواء بالايحاء او بالعمل على محاصرة مرفأ طرابلس لأننا نعتبر أن المرفق بحاجة الى دعم هؤلاء، فيما هم  اليوم يسعون الى ضربه ومحاولة إقفاله فلن نتهاون على الاطلاق مع ذلك".

وتوجه إلى "الأصوات التي تتحدث بشكل تقني"، قائلا: "تفضلوا واذهبوا الى كل مرافىء العالم وقارنوا بين الأعمال التي تجري هناك والأعمال التي تجري في مرفأ طرابلس، فإذا ما اختلفت الأمور فعندها نسمح لكم بالنقاش، لأننا على ثقة ومتأكدون بأن الأعمال تجري وفقا للمعايير الدولية على المستويات المختلفة المناولة والرقابة والتصنيف والاستيراد والتصدير".

وختم السيد بالقول: "إننا نحتاج إلى العمل في مرفأ طرابلس وفي مطار القليعات وأيضًا في محطة سكة الحديد ومعرض رشيد كرامي الدولي وإلى إعادة احياء فندق معرض رشيد كرامي الدولي. فليعمل على ذلك المعترضون والذين يصطادون في الماء العكر. اقتضى منا التحذير لا التوضيح".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
هنية: نحن على موعد مع الحرية لأسرانا قريبا بإذن الله
هنية: على الجميع التحرك لإجبار العدو على فتح كل المعابر وإدخال كل احتياجات شعبنا بشكل فوري وعاجل
هنية: الحرب لم تفشل على غزة وشعبنا فحسب بل فشلت معها الحرب السياسية والإعلامية
هنية: على القوى العالمية أن تعلم أن الحرب العسكرية والسياسية والإعلامية فشلت بسبب الصمود البطولي لشعبنا في غزة وثبات المقاومة
هنية: حماس جاهزة مع الفصائل لاتفاق متكامل يتضمن وقفاً لإطلاق النار وانسحاباً من القطاع وإعمار ما تهدم وصفقة تبادل شاملة للأسرى
هنية: ما زلنا وسنبقى ثابتين على مواقفنا التي تضع مصالح شعبنا فوق كل اعتبار والحل سيتحقق بالوصول إلى اتفاق متكامل
هنية: ردنا الذي سلمناه إلى الوسطاء متوافق مع الأسس التي اقترحها بايدن ومع قرار مجلس الأمن لكن العدو واصل محاولات التحايل
هنية بشأن التحركات السياسية: أبدت حماس وكل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان
هنية: إن شعبنا في غزة يقوم بدوره في معركة طوفان الأقصى وقد آن لأمتنا أن تطور من دعمها نصرة لغزة وفلسطين
هنية: تحية إلى الإخوة في حزب الله وإلى الإخوة المجاهدين في اليمن وللمقاومة في العراق فإنكم تؤكدون أن عدونا واحد