طوفان الأقصى

لبنان| لجنة الاتصالات النيابية: لعدم الرضوخ لأي تدخلات أجنبية من جهة خارجية

لبنان| لجنة الاتصالات النيابية: لعدم الرضوخ لأي تدخلات أجنبية من جهة خارجية

23/05/2024 | 19:21

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية جلسة في العاشرة قبل ظهر الخميس 23 أيار/مايو 2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور إبراهيم الموسوي وحضور مقرر اللجنة النائب ياسين ياسين والنواب الأعضاء في اللجنة: سيزار أبي خليل وقبلان قبلان ونقولا صحناوي وغياث يزبك ورامي أبو حمدان وسعيد الأسمر، كما حضر النائبان طه ناجي وعدنان طرابلسي.

‎وناقشت اللجنة مواضيع وملفات عديدة منها الكوابل البحرية، وموضوع الأجوبة التي قدمتها وزارة الاتصالات إلى اللجنة حيث تم البحث فيها بشكل معمق.

وطرحت اللجنة مواضيع أخرى تتعلق بالاتصالات مثل التعاطي الرسمي مع شركة "هواوي" وغيرها من الشركات، وطالبت بـ"عدم الرضوخ لأي تدخلات أجنبية من جهة خارجية، بما يتيح للإدارة اللبنانية الاستفادة القصوى من العروض المطروحة".

‎كما تطرقت اللجنة إلى ملف الأجور التي يتقاضاها موظفو الشركات الخاصة خصوصًا "تاتش" و"ألفا" والتعويضات الإضافية التي يطالبون بها، والفوارق الهائلة مع موظفين آخرين في مجال الاتصالات ومنها "أوجيرو".

ثم طرح رئيس اللجنة موضوع المباني والمستودعات التي يتم ترميمها وتأهيلها من قبل الوزارة لمعرفة مدى تكلفتها والنظر في أهميتها.

ثم أكملت اللجنة عملها في دراسة الملفات المطروحة على طاولة البحث، وأهمها أجوبة وزارة الاتصالات على أسئلة النواب أعضاء اللجنة.

واتفقت اللجنة على "دراسة الأجوبة بعمق وبلورة توجه نهائي إزاءها بهدف الوصول إلى خلاصة نهائية ليصار من خلالها إلى تقديم توصيات محددة تشمل كل الملفات المطروحة".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
كتائب شهداء الأقصى: خضنا اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم الفارعة بالأسلحة الرشاشة والعبوات
شهيدان بنيران الاحتلال في حي تل السلطان غربي رفح جنوبي قطاع غزة
الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس
هنية: نحن على موعد مع الحرية لأسرانا قريبا بإذن الله
هنية: على الجميع التحرك لإجبار العدو على فتح كل المعابر وإدخال كل احتياجات شعبنا بشكل فوري وعاجل
هنية: الحرب لم تفشل على غزة وشعبنا فحسب بل فشلت معها الحرب السياسية والإعلامية
هنية: على القوى العالمية أن تعلم أن الحرب العسكرية والسياسية والإعلامية فشلت بسبب الصمود البطولي لشعبنا في غزة وثبات المقاومة
هنية: حماس جاهزة مع الفصائل لاتفاق متكامل يتضمن وقفاً لإطلاق النار وانسحاباً من القطاع وإعمار ما تهدم وصفقة تبادل شاملة للأسرى
هنية: ما زلنا وسنبقى ثابتين على مواقفنا التي تضع مصالح شعبنا فوق كل اعتبار والحل سيتحقق بالوصول إلى اتفاق متكامل
هنية: ردنا الذي سلمناه إلى الوسطاء متوافق مع الأسس التي اقترحها بايدن ومع قرار مجلس الأمن لكن العدو واصل محاولات التحايل