طوفان الأقصى

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 24 أيار/مايو 2024

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 24 أيار/مايو 2024

24/05/2024 | 06:12

صحيفة البناء

خفايا
قال ضابط كبير سابق في جيش الاحتلال على إحدى قنوات التلفزيون إنّ الجيش بدأ معركة التحقيقات بسبب التقصير الذي أدّى إلى ما يُسمّى الآن بالكارثة الوجودية. وقال إنّ إعلان الجيش رسميًا أنه أرسل تحذيرًا لبنيامين نتنياهو، لكنّه طلب تجاهل هذا التحذير، لأن لديه ضمانات بعد قيام حماس بأيّ عمل هجومي هو خطوة موثقة ونفي نتنياهو سوف يدفع بالجيش لإظهار وثائقه. وهذا يعني بداية التحقيق ولم يستبعد أن يكون كلام زعيم المعارضة يائير لبيد عن دعوة نتنياهو للاطمئنان إلى الوضع في غزّة يصبُّ في الاتّجاه ذاته. وهو الاعتقاد أن الحاجة ماسّة لبدء التحقيق في تقصير 7 أكتوبر كمدخل لتنحية نتنياهو.

كواليس
قال سفير دولة أوروبية في بيروت إنّ خطابات قائد حركة أنصار الله باتت موضع متابعة واهتمام في العواصم الغربية، مشيرًا إلى تزامن الكلام الأميركي عن مقدّرات أنصار الله ببلوغ البحر المتوسط والإشارة إلى الخشية من فعالية هجماتهم في المتوسط مع الكلام الذي قاله السيد عبد الملك الحوثي عن تنفيذ أول هجوم على هدف بحريّ في البحر المتوسط وإشارته إلى التعاون الوثيق الذي بدأ مع المقاومة العراقية لتنسيق الهجمات. وقال إنّ التوقعات تقول بالتنسيق في مجالي البحر المتوسط واستهداف "إيلات" أم الرشراش.

صحيفة اللواء

همس
أقفلت دول عربية في بلاد المغرب باب البحث بملفات الطاقة، قبل تسوية أحد مخلفات الاشتباك القضائي مع إحدى أكبر شركاتها.
غمز
قضت أولى التسويات بين رئيس تيار لديه طموح في السيطرة ونائب مخضرم، بتجميد الإجراءات والابتعاد عن النقاط الخلافية في الإعلام!
لغز
يخشى خبراء نفطيون من تجاوز سعر برميل النفط الـ100 دولار، ما لم تتوقف حرب غزّة قبل حلول الصيف!

صحيفة الجمهورية

كشف ديبلوماسي غربي أنّ التركيز الدولي هو على هدنة طويلة الأمد في غزّة باعتبار أنّ خيار السلام ما زال مستبعدًا.

توقفّت أوساط سياسية أمام تركيز القادة العرب على عقد مؤتمر دولي لحلّ القضية الفلسطينية والذي يشكّل إنعقاده مدخلًا لحلّ أزمة الشرق الأوسط.

تمنّى نائب متابع للاستحقاق الرئاسي على اللجنة الخماسية إقناع تيار بارز بتسهيل المبادرة الرئاسية وقال له: بدنا العوني لا العونة من العرب فقط.

صحيفة نداء الوطن

يتردّد أنّ أبرز التعديلات التي أدرجها "التيار الوطني الحر" على نظامه الداخلي تتّصل بآلية الانتخابات الداخلية التي تحدّد مرشحي التيار للانتخابات النيابية، حيث تمّ اللجوء من جديد إلى استطلاعات الرأي لاختيار الترشيحات بدلًا من الانتخابات التمهيدية الداخلية، بالتوازي مع تشكيل لجنة لدرس الترشيحات على أنّ يعود لرئيس التيار البتّ بتلك الترشيحات.

لوحظ أنّ رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية وصف، السيد علي الخامنئي، أمام الإعلاميين، بـالقائد بعد تأديته واجب العزاء في السفارة الإيرانية.

المصدر:الصحف اللبنانية
التغطية الإخبارية
لبنان: الطيران الحربي الصهيوني يشنّ غارة جوية استهدفت منطقة "المحمودية" جنوبي العيشية
إعلام العدو: سقوط إصابتين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه آلية بالقرب من "مرغليوت" وتم نقلهما إلى مستشفى "زيف" في صفد
لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف موقع رويسة القرن بالأسلحة الصاروخية
إعلام العدو: مجلس الحرب سيجتمع الليلة بتشكيلة جديدة لمناقشة "التصعيد" في الشمال
لبنان: المقاومة الإسلامية تدمّر آلية عسكرية من نوع همر عند مثلث قدس "يفتاح" يوشع بصاروخ موجّه وتوقع من فيها بين قتيل وجريح 
العدو يُغرق مشارف وادي هونين بالقذائف الفوسفورية لحجب الرؤية بين الأراضي اللبنانية و"مرغليوت" بهدف سحب الإصابات بعد تعرض آلية للإستهداف
كتائب شهداء الأقصى تقصف بوابل من قذائف الهاون غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور "نتساريم"
إعلام العدو: معلومات أولية عن سقوط إصابات جراء استهداف مركبة بصاروخ موجه في "مرغليوت" عند الحدود مع لبنان
إعلام العدو: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "راميم" في الجليل الأعلى
المقاومة الإسلامية: بالتزامن شُن للمرة الثانية أيضًا هجومًا جويًا بسرب آخر من المسيّرات على ثكنة "كاتسافيا" ‏‏