عاشوراء 2024

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 17 تموز/يوليو 2024

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 17 تموز/يوليو 2024

17/07/2024 | 06:18

صحيفة البناء

خفايا
علّق مصدر مالي دولي شارك في مفاوضات صندوق النقد الدولي على خطة حكومة الرئيس حسان دياب أنّ الأرقام التي كشفتها تقارير شركة التدقيق المالي الجنائي "الفاريس اند مارشال" أكدت ما كانت حكومة دياب قد وصفتها بـ"الثقب الأسود" في حسابات مصرف لبنان والبالغة 60 مليار دولار والتي استنفر نواب من مختلف الكتل النيابية وخاطبوا صندوق النقد الدولي لعدم الأخذ بها بعد رفض مصرف لبنان لأرقام خطة النهوض لحكومة دياب، وضاعت المفاوضات وفرصة الخطة على لبنان واللبنانيين.

كواليس
قالت جهات أوروبية إن إحدى أهم العقبات التي تعترض طريق إزالة أسماء حركات المقاومة الفلسطينية عن لوائح الإرهاب هي اعتراض السلطة الفلسطينية وليس الاعتراض الأميركي و"الإسرائيلي" وإن الدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين اكتشفت أن مواقف السلطة الفلسطينية من المقاومة أشد عدائيّة من المواقف "الإسرائيلية" وأن هذه الدول تلقت طلبات بإصدار مواقف تساوي في المسؤولية عن الجرائم المرتكبة في غزّة بين الاحتلال والمقاومة.

صحيفة اللواء

همس
أعاد اختلاط المشهد الانتخابي الأميركي فرض البحث عن توجهات مدروسة للجاليات العربية لدى التوجُّه إلى صناديق الاقتراع.
غمز
يُنقل عن قطب وزاري أنه آثر الابتعاد عن الصورة، بعدما لمس كم كانت رهاناته على دور في معالجة المسائل النقدية والمالية في غير محلها.
لغز
حسب مصدر دبلوماسي فإنّ التكتلات المسيحية في مجلس النواب تشكّل عقبة كأداء أمام مرشح "الثنائي" إذا لم تحصل انعطافة عربية تفتح له الطريق.

صحيفة الجمهورية

 - تعتبر قوى المعارضة إنّ مسؤولية الشغور الرئاسي لا تقع عليها وعلى الموالاة فقط إنما على الكتل التي لم تحسم موقفها بعد.
 - توقفّت أوساط سياسية عند اللقاء الذي جمع قطبين بارزين بحضور مرجع روحي وما هو التغيير الذي سيطرأ على الأسلوب بعد هذه الزيارة.
 - دعا دبلوماسي عربي إلى ترقب موعد مرتقب في الكونغرس الأميركي الأسبوع المقبل لتبيان اتّجاه المسار العسكري والسياسي في المنطقة.

المصدر:الصحف اللبنانية
التغطية الإخبارية
قصف مدفعي "إسرائيلي" على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزّة
الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة "بيلغورود" ومسيّرتين فوق مقاطعة "فورونيج"
"يديعوت أحرنوت": حماس استأنفت إنتاج الأسلحة بما في ذلك الطائرات من دون طيار
"يديعوت أحرنوت": تقديرات الجيش تقول إنّ حماس ما زالت تمتلك صواريخ وقذائف طويلة المدى يمكن أن تصل إلى "تل أبيب" والقدس
"يديعوت أحرنوت": الجيش "الإسرائيلي" يقدّر أنّ نصف عناصر حماس البالغ قوامهم 30 ألفًا ما زالوا على قيد الحياة في غزّة
فلسطين: استشهاد الطفلة بشرى كفارنة في دير البلح نتيجة سوء التغذية ونقص الرعاية الصحيّة
فلسطين: قوات الاحتلال تعتقل والدة المُطارد معاوية رياشي من بلدة عزون شرق قلقيلية للضغط عليه لتسليم نفسه
لبنان: بدء تلاوة المصرع الحسيني في المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء عليه السلام بالضاحية الجنوبية لبيروت
لبنان: استمرار توافد الأهالي والمعزّين إلى ساحات التّجمع العاشورائية المركزية في الضاحية الجنوبية لبيروت للمشاركة في مسيرة عاشوراء
المقاومة الإسلامية: العملية جاءت دعمًا لغزّة وفي إطار الرد على الاعتداءات "الإسرائيلية" على القرى الجنوبية وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة أم التوت وسقوط 3 شهداء أطفال