طوفان الأقصى

لبنان: وفد من جبهة العمل الإسلامي زار المكتب السياسي لحركة أمل

لبنان: وفد من جبهة العمل الإسلامي زار المكتب السياسي لحركة أمل

24/07/2024 | 16:19

زار وفد قيادي من جبهة العمل الإسلامي في لبنان، ضم:المنسق العام للجبهة الشيخ زهير الجعيد والشيخ عبد الله الجبري والشيخ شريف توتيو، المكتب السياسي لحركة أمل في بيروت والتقوا رئيسه جميل حايك، في حضور نائب رئيس المكتب الشيخ حسن المصري وحسن قبلان وحسن ملك.

وأفاد بيان للجبهة، ان محور الزيارة "كان تقديم الشكر للأخوة في حركة أمل ولدولة الرئيس نبيه بري وجميع أعضاء المكتب السياسي في الحركة لتمثيلهم الفاعل في حضور مؤتمر الداعية الراحل فتحي يكن في ذكراه الـ 15 على رحيله والذي أقامته الجبهة في أوتيل "غاليريا" تحت عنوان "إمام الوحدة والجهاد والمقاومة".
 
وقد أثنى الوفد على الكلمة التي ألقاها الشيخ المصري الذي أتحف الحضور بكلمته وشعره الرائع الذي نظمه في الدكتور يكن، وكانت فرصة عطرة أكد فيها الجعيد على خيار الوحدة الإسلامية لنهج أصيل وصادق على خطى الراحل الكبير، لافتا إلى الصلاة الجامعة التي أمها الراحل في ساحة الشهداء والتي قضت على الفتنة المذهبية التي كان يراد إشعالها باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
 
وأشار الجعيد إلى "سياسة ونهج المقاومة وحضور فلسطين الدائم في فكر الراحل وهذا ما كان يذكره في معظم مؤلفاته ومواقفه وأنشطته خصوصًا في مرحلة ما بعد تأسيس جبهة العمل الإسلامي".
 
ولفت إلى "أهمية إيلاء الوضع في العراق أهمية قصوى لمنع الانزلاق نحو غاية العدوّ الصهيوني في محاولة زرع الفتنة من جديد بين المسلمين والفتنة نائمة ولعن الله من أيقظها".
 
وفي نهاية اللقاء قدم الجعيد رسالة شكر تقديرا لمشاركة حركة "أمل" في هذا المؤتمر مع نسخة من كتاب المؤتمر توثيقا لأعمال المؤتمر كاملًا مع صوره.

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية
لا تزال عدد من العائلات محاصرة في منازلها بمنطقة بني سهيلا وغير قادرة على الخروج بفعل الحصار الصهيوني للمنطقة
جرحى برصاص مسيّرة "إسرائيلية" استهدفت مواطنين حاولوا انتشال شهداء عند مفترق بني سهيلا شرق خان يونس
الولايات المتحدة الأميركية: المتظاهرون في واشنطن يرفعون شعارات تدعو إلى وقف الإبادة "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين في غزّة
إعلام العدوّ: أعلن 49 عضوًا في الكونغرس أنهم يعتزمون التغيب عن خطاب نتنياهو في واشنطن
لبنان: بدء تشييع الشهيد السعيد على طريق القدس صادق عاطف عطوي في بلدة شقرا الجنوبية
سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدوّ الصهيوني على خط الإمداد في محور "نتساريم"
فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم حيّ جبل الطويل في مدينة البيرة
إعلام العدوّ: صفارات الإنذار تدوّي في كرم أبو سالم بغلاف غزّة
حماس: ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى مغادرة مربع الإدانة والاستنكار عبر اتّخاذ إجراءات عملية لوقف هذا العدوان
حماس: مواصلة جيش الاحتلال عمليات التدمير الممنهج للأحياء السكنية شرقي خان يونس هو استمرار لجريمة الإبادة والتطهير العرقي

خبر عاجل