طوفان الأقصى

لبنان | الأبيض أثنى على استجابة المستشفيات لتداعيات عدوان الضاحية: مستمرون في تغطية جرحى الحرب

لبنان | الأبيض أثنى على استجابة المستشفيات لتداعيات عدوان الضاحية: مستمرون في تغطية جرحى الحرب

31/07/2024 | 18:31

ترأس وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال العامة الدكتور فراس الأبيض بعد ظهر اليوم اجتماعًا لمدراء ورؤساء مجالس إدارة مستشفيات بيروت وجبل لبنان، وذلك في سياق سلسلة اجتماعات بدأت يوم الاثنين الماضي وشملت مسؤولي مستشفيات لبنان في البقاع والجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل والشمال، بهدف إعادة التشديد على ضرورة الالتزام بخطة الطوارئ التي وضعتها وزارة الصحة العامة لمواجهة التداعيات الصحية لأي تصعيد "إسرائيلي" ممكن ضدّ لبنان. 

وقد احتلت استجابة المستشفيات لتداعيات العدوان "الإسرائيلي" على الضاحية الجنوبية مساء أمس حيزًا بارزًا من الاجتماع حيث برزت فاعلية الاستجابة وسرعة التنسيق استنادًا لخطة الطوارئ.

وأثنى الأبيض على "ردة فعل المستشفيات المجاورة لمكان الاعتداء في الضاحية الجنوبية، والتي أثبتت أنّ التدريب الذي خضعت له المستشفيات بناء على خطة الطوارئ حقق فائدة عملية كبيرة لناحية التنسيق الفعال بين فرق الإسعاف والمستشفيات، بحيث تمّ تفادي الضغط من خلال توزيع الجرحى على المستشفيات وتأمين حصول الحالات الحرجة على ما تحتاجه من عناية في المستشفى الذي يتضمن أقسامًا متخصصة لهذه الحالات". 

وأكد أنّ "الوزارة ماضية في تغطية جرحى الحرب على أساس الاعتماد الذي أقرته الحكومة والبالغة قيمته ألف مليار ليرة لبنانية بما يعادل أحد عشر مليون دولار".

ولفت الوزير الأبيض إلى أنّ "غرفتي عمليات الطوارئ مستمرتان بالعمل لمواكبة أي تصعيد محتمل، بحيث تعمل الأولى في وزارة الصحة العامة، والثانية تؤمن التنسيق لنقل جرحى الحرب ما بين المستشفيات وفرق الإسعاف".

وقال إنّ "القطاع الصحي في لبنان يثبت مرة جديدة أنه لا يوفر جهدًا لخدمة أهله ووطنه، وها هو في هذه المرحلة التاريخية العصيبة يتقدّم الصفوف الأمامية"، داعيًا "كل العاملين في القطاع إلى الانضمام إلى هذه المهمّة الإنسانية والوطنية بحيث يقوم كلّ فريق بمسؤولياته كاملة بما يضمد الجراح ويحقق النجاة للمصابين".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
الجبهة الديمقراطية نعت القائد فؤاد شكر: تحدٍ سافرٍ ينم عن استعدادٍ مكشوفٍ لإشعال نيران الحروب في المنطقة
حركة المجاهدين تنعى الشهيد القائد على طريق القدس السيد فؤاد شكر: سياسة الاغتيالات الصهيونية لن تكسر إرادة المقاومة
القسام تنعى الشهيد القائد على طريق القدس السيد فؤاد شكر: نشيد بدوره المركزي في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال طوفان الأقصى
السيد الحوثي يعزّي بالشهيد القائد على طريق القدس السيد فؤاد شكر: العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو وكيانه الموقت
السيد الحوثي يعزّي بالشهيد إسماعيل هنية: العدو لن يحقق شيئًا من آماله بكسر المقاومة
حزب الله يشيّع الشهيد القائد على طريق القدس السيد فؤاد شكر غدًا انطلاقًا من مجمع سيد الشهداء (ع) ابتداء من الساعة 3 وتختتم مراسم التكريم بكلمة للسيد نصر الله
ألوية الناصر صلاح الدين تنعى الشهيد القائد على طريق القدس فؤاد شكر: العدو الصهيوني سيدفع ثمنًا باهضًا
إعلام العدو: شركات طيران أميركية وبريطانية ألغت رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الوضع الأمني
لبنان | الشيخ العيلاني أمّ صلاة الغائب على الشهيد هنية بمسجد الغفران في صيدا: للالتفاف حول المقاومة
حزب الله: موقفنا السياسي من هذا الاعتداء الآثِم والجريمة ‏الكُبرى سَيُعَبِّرُ عنه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله "حفظه الله " غداً في ‏مسيرة تشييع الشهيد القائدِ إن شاء الله

خبر عاجل