طوفان الأقصى

لبنان | المفتي الرفاعي: "إسرائيل" فشلت عسكريًا في غزة وكل صوت لفتنة هو صوت العدو

لبنان | المفتي الرفاعي: "إسرائيل" فشلت عسكريًا في غزة وكل صوت لفتنة هو صوت العدو

02/08/2024 | 11:34

أشار مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، إلى أنّ "على مدار قرابة 10 أشهر من حرب الإبادة القاسية ضد قطاع غزة، لم تنجح "دولة الاحتلال" في تحقيق شيء باستثناء قتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 90 ألفا آخرين".

وقال: "لقد فشلت "إسرائيل" عسكريًا في غزة، وما من شيء بإمكانه تغيير هذه الحقيقة. الحل الذي تفتقت عنه الأذهان هو البحث عن تحقيق نوع من الانتصار السياسي المغلف بطابع عسكري".

وتمنى على أئمة وخطباء المساجد وأهلنا جميعًا "الاستجابة لنداء الحملة العالمية لنصرة غزة والمسرى والأسرى، هذا السبت 28 المحرم 1446هـ الموافق له 3 آب 2024".

وأضاف: "يجب الانتصار بمختلف أشكال التضامن المعنوي والمادي؛ كالاعتصامات في المساجد وخارجها والدعاء والتضرع، وإطلاق حملات الإغاثة وجمع المال، والتأكيد على مقاطعة الجهات الداعمة للعدو".

وأردف: "العدو لا يغتال شخصيات في بيروت، إنما يعتدي على حرمة دماء المدنيين والآمنين والعزل، وبذلك يتجاوز حده الإنساني إلى أسوأ وأبشع مراحله، ويدعي ردًا وهو العادي الظالم".

وأكد أن "خيارات اللبنانيين مفتوحة على كل احتمال، لحظة يصعب توقع اليوم التالي فيها، لسنا بخير وبلادنا ليست بخير، وكل صوت لفتنة هو صوت العدو".

وختم الرفاعي: "ستنكشف الغمة عن غزة وعن لبنان، ونحن نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا، وبناء المؤسسات هو عين الحكمة لنرقى ونبقى".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
لبنان | المقاومة الإسلامية تستهدف موقع السمّاقة بالأسلحة الصاروخية
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء سلامي في رسالة للسيد نصرالله معزيًا باستشهاد القائد شكر: جبهة الحق ستحقق انتصارًا عظيمًا والصهاينة ينتظرهم الانتقام القاسي
"الأونروا": 85% من المباني المدرسية في غزّة أصيبت بقصف مباشر أو ضرر
لبنان | قصف مدفعي صهيوني يستهدف أطراف بلدة الناقورة
عقب تنكيس علم السفارة حدادًا على الشهيد هنية.. وزيران صهيونيان يدعوان العاملين بالسفارة التركية في "تل أبيب" للعودة إلى بلادهم
لبنان | المقاومة الإسلامية تستهدف انتشارًا لجنود العدو في ‏موقع الضهيرة وتحقق إصابة مباشرة
لبنان | مسيرة جماهيرية وجنازة رمزية من أمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب في الطريق الجديدة استنكارًا لاغتيال الشهيد هنية 
جيش الاحتلال ينسف مبانيَ سكنية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
لبنان | مواعيد وآلية استلام المعاملات في أمانات السجل العقاري
لبنان | مسيّرة صهيونية أغارت بـ3 صواريخ على بلدة الضهيرة

خبر عاجل