طوفان الأقصى

الرئيس عون تسلّم من اللقاء الديموقراطي رؤيته الاقتصادية

06/12/2018 | 15:08

تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا كتلة نواب "اللقاء الديموقراطي"، رؤية اللقاء والحزب التقدمي الاشتراكي من الاوضاع الاقتصادية الراهنة والتدابير التي يمكن اعتمادها، وفقا لوجهة نظر الحزب واللقاء، لانجاز مرحلة النهوض الاقتصادي.

كما عرض الوفد الاوضاع الراهنة والتطورات الاخيرة في الجبل، حيث نقل عضو الوفد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة عن الرئيس عون، "حرصه على ان يسود القانون والشرعية كل انحاء البلاد وليس الجبل فقط".

وضم الوفد الى الوزير حمادة، النواب: نعمة طعمة، اكرم شهيب، وائل ابو فاعور، هنري حلو، هادي ابو الحسن، بلال عبد الله، فيصل الصايغ والامين العام للحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وغاب رئيس الكتلة النائب تيمور جنبلاط اثر تعرضه لوعكة صحية.

وعرض رئيس الجمهورية مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، الاوضاع النقدية في البلاد والاجراءات التي تتخذ لمعالجة الحاجات المالية.

واوضح سلامة انه يعمل بالتنسيق مع وزارة المالية "حيث تم الاتفاق على كيفية تأمين التمويل للعام 2019، سواء بالعملات المحلية او الاجنبية. وهذا مبني على الامكانات المتوافرة لدى القطاع المصرفي اللبناني، لا سيما بالودائع التي تملكها المصارف والموجودة لدى مصرف لبنان الذي سيسمح للمصارف بالتصرف بها بهدف الاستثمار بمستندات الخزينة التي تصدرها الدولة اللبنانية بفوائد السوق"، مشددا على "الاستقرار المالي السائد في البلاد".

الرئيس عون استقبل المجلس الجديد لنقابة الصيادلة في لبنان برئاسة الدكتور غسان الامين، الذي اشاد ب"المواقف التي يتخذها رئيس الجمهورية، لا سيما سعيه لتحقيق الاصلاح ومكافحة الفساد، باعتباره الحارس الاول للبنان السيد والحر والمستقل والعنوان الاول لعملية الاصلاح التي تتطلب قرارات شجاعة، بدأت تعتمد لما فيه مصلحة الشعب وللقضاء على الفاسدين والمفسدين".

وعرض النقيب الامين حاجات الصيادلة ومطالبهم، مؤكدا ان "المجلس الجديد للنقابة في صدد اعداد مذكرة مفصلة بالمطالب سترفع قريبا الى رئاسة الجمهورية لمتابعتها مع المعنيين".

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، متمنيا "التوفيق للمجلس الجديد لنقابة الصيادلة"، مركزا على "اهمية دور الصيدلي في النظام الصحي اللبناني"، معتبرا انه "لا بد من تعديل بعض التشريعات وازالة التناقض بحيث تكون اكثر شمولا وتناغما مع بعضها البعض".

وابلغ الرئيس عون الوفد انه في صدد "عقد سلسلة مؤتمرات تتناول القطاعات كافة لوضع برامج واضحة للعمل تلحظ كل النقاط التي شكلت عقبات في طريقة تحديث القوانين والانظمة المرعية"، لافتا الى انه "في ما خص قطاع الصيدلة، لا بد من تكامل بين المستهلك والمستورد وصاحب الصيدلية".

إضاءة شجرة الميلاد
على صعيد آخر، يقام في الخامسة والنصف بعد ظهر اليوم، حفل يتم في خلاله اضاءة شجرة الميلاد، في حضور رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون والعاملين في رئاسة الجمهورية.

ويتخلل الحفل تراتيل ميلادية لجوقة جامعة سيدة اللويزة بقيادة الاب خليل رحمة واداء داليا فريفر. وفي نهاية الحفل يوجه الرئيس عون بالمناسبة كلمة الى اللبنانيين.

 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
اليمن| أنصار الله: التمادي في القتل والإجرام لن يطمس حقيقة هزيمة العدو أمام الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
إعلام العدو: بن غفير يدعو إلى انعقاد "المجلس الوزاري المصغر" في أعقاب حادثة مجدل شمس
فلسطين المحتلة: شهيدان بقصف الاحتلال على محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن في خان يونس
فلسطين المحتلة: الاحتلال يطلق قذائف دخانية وفسفورية بشكل مكثف تجاه قيزان النجار جنوبي خان يونس
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تنسحب من مخيم بلاطة شرق نابلس
المقاومة الإسلامية تؤكد أن لا علاقة ‏لها بحادث استهداف مجدل شمس وتنفي نفيًا قاطعًا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص
المقاومة الاسلامية تنفي نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو عن استهداف مجدل شمس
مصادر مطلعة لموقع العهد الاخباري: اتهام العدو "الإسرائيلي" لحزب الله بقصف مدينة مجدل شمس غير صحيح مطلقًا
اليمن| المشاط: حفلة الكونغرس الأخيرة مع المجرم نتنياهو جسدت صورة أميركا البشعة أمام العالم
لبنان| وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة ستصدر بحدود منتصف هذه الليلة