موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| الأجراء المتقاعدون في القطاع العام: نرفض السياسة العرجاء المعتمدة في دفع التعويضات

لبنان| الأجراء المتقاعدون في القطاع العام: نرفض السياسة العرجاء المعتمدة في دفع التعويضات

14/08/2024 | 11:47

عقدت الهيئة التأسيسية لتجمع الأجراء المتقاعدين في القطاع العام ومؤسسات الدولة العامة والمصالح المستقلة اجتماعًا طارئًا وأصدر البيان الآتي: "ناقش التجمع بداية الاعتداءات الصهيونية قصفًا وتهجيرًا ودمارًا معلنًا استنكاره الشديد للجرائم الصهيونية التي تطال البشر والحجر في غزة ولبنان وبخاصة جنوبه العزيز. 
وناقش المجتمعون سياسة الكيل بمكيالين والتفريق بين الأسلاك الادارية والعسكرية والمتقاعدين عبر إغداق المنح المالية الكبيرة لموظفي بعض الوزارات بالدولار الأميركي مع مفعول رجعي يعود للعام ٢٠٢٢حتى الآن متناسية أن فئة من الموظفين والأجراء الذين تقاعدوا يعانون الأمرين بسبب عدم قبض تعويضاتهم أو استفادتهم من معاش تقاعدي".

واستنكر التجمع "هذه السياسة العرجاء المعتمدة "، وطالب " السلطة ومنظومة الفساد الحاكمة العمل على إعطاء سلفة من حقوق المتقاعد إلى أن تسوى قانونيًا كل الأمور العالقة بموضوع إعادة احتساب التعويضات مع الإشارة والتأكيد ان أوضاع الأجراء المتقاعدين أصبحت في الحضيض وفقدت ٩٨ في المئة من قيمتها الشرائية".

أضاف البيان: "نعود ونكرر أسوة بموظفي وزارة المالية مطالبتنا بإيحاد حل سريع لهذه المعضلة المعيشية الذي وقع بها الاجير المتقاعد الذي لا يتحمل أي مسؤولية على ما آلت إليه الأوضاع المالية في الوطن. نعلن العودة إلى النضال بمختلف الوسائل تحت سقف القانون فور زوال هذه الغمة عن سماء الوطن ونعد العدة لاستكمال زياراتنا للمراجع الدينية والسياسية لطرح مطالبنا بمعاش تقاعدي وإذا تعذر قانونًا إعاده احتساب تعويض نهاية الخدمة على أساس سعر الدولار الحالي مع مفعول رجعي من بداية الأزمة والعمل الجاد على إعادة النظر في الاشتراك الشهري للضمان الصحي الذي هو عبئا ثقيلًا على كاهل الأجير المتقاعد".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان| العدو يستهدف بلدة الضهيرة بصاروخ موجه
حماس تزفّ شهداء طوباس: ندعو شعبنا للاصطفاف خلف خيار المقاومة للتصدي لمخططات الاحتلال الفاشية 
لبنان| مجلس فاتحة وتقبّل العزاء برحيل العلامة الحجة آية الله الشيخ حسن طراد (قده)
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الجيش الصهيوني يواصل حرب الإبادة وسياسة الأرض المحروقة بغزة والضفة بغطاء دولي وتواطؤ أميركي
لبنان| لجنة الأسير سكاف هنأت بذكرى الانتصار على العدوّ في تموز - آب ٢٠٠٦
‌‏المقاومة الإسلامية تشن هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على تجمع مستحدث لجنود العدو ‏شمال "أبيريم"
وزارة الدفاع الألمانية: نجري تحقيقًا بشأن الاشتباه في أعمال تخريب بثكنات في كولونيا
لبنان| وزارة الصحة: 10 إصابات من بينهم 3 حرجة باستهداف مفرق العباسية قضاء صور 
لبنان| انفجار صاروخين اعتراضيين في أجواء حلتا والمجيدية في القطاع الشرقي
لبنان| حمية يطلق الجمعة ورشة أشغال تأهيل وصيانة أوتوستراد الحازمية – ضهر البيدر