موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين المحتلة| الجهاد الإسلامي: عملية نفق الحرية كانت شرارةً لاشتعال الضفة في وجه المحتلين 

فلسطين المحتلة| الجهاد الإسلامي: عملية نفق الحرية كانت شرارةً لاشتعال الضفة في وجه المحتلين 

06/09/2024 | 13:59

صدر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين البيان التالي: 

"يصادف اليوم الذكرى الثالثة لعملية نفق الحرية، التي نفذها ستة من الأسرى الأبطال في سجن جلبوع، موجهين صفعة مدوية للمؤسسة الأمنية في الكيان، ومؤكدين على تمسك شعبنا بمقاومة الاحتلال، حتى لو حفر الصخر بالأظافر.

هذه العملية، كانت بحق كما وصفها الأمين العام القائد زياد النخالة بأنها "فعل مُعجز أشعل ثورة جديدة، وأشعل الرصاص على امتداد الأرض، التي لم تستسلم للاحتلال". 

إن رسالة الإرادة والإصرار التي عبر عنها أبطال نفق الحرية، وصلت إلى قلوب شباب الضفة، وكتائبها، وأحيت الأمل بالانتصار على الاحتلال ومواجهته بكل بسالة وإرادة لا تعرف التراجع، وكان لها الدور الحاسم في تعزيز كتائب سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها، والتفاف شعبنا حولها، جنبا إلى جنب مع باقي القوى والفصائل المقاومة.

ومثلما أسس الفرار الكبير من سجن غزة المركزي، الذي قام به الشهيد مصباح الصوري وإخوانه في العام 1987، بداية المقاومة المسلحة ضد الاحتلال من داخل فلسطين، فكذلك كانت عملية نفق الحرية 2021، شرارة اشتعال الضفة في وجه المحتلين الغاصبين، استمرارا على نهج المقاومة مهما عظمت التضحيات.

إن إقدام قوات العدو على اغتيال نجل الأسير زكريا الزبيدي، أحد أبطال عملية نفق الحرية، مع أربعة من إخوانه المجاهدين في طوباس، عشية الذكرى الثالثة، باستخدام سلاح الجو، هي تعبير عن قوة الصفعة والإهانة التي ألحقتها العملية بصورة الكيان ومنظومته الأمنية، والتي يحاول طمس ذكراها.

إن جرائم الحرب التي يرتكبها العدو في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة الجهاد والمقاومة، وقد تبين للعالم أجمع أن هذا الكيان هو كيان مجرم لا يتورع عن ارتكاب كل الموبقات وجرائم الحرب لتنفيذ أهداف أسطورية بعقلية عنصرية بغيضة.

إننا نقف إجلالًا، إذ نتوجه بالتحية إلى أبطال عملية نفق الحرية، الذين ينتقم منهم العدو بإجراءات إجرامية، منها العزل الانفرادي والحرمان من الزيارات على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

 فكل التحية للأسرى البطال: القائد محمود عارضة، ومحمد عارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ويعقوب نفيعات، وزكريا الزبيدي، وإلى كل الأسرى الصامدين في سجون الاحتلال، الذين ما ضعفوا وما استكانوا.

 إن صمود الأسرى ونضالاتهم هي الوقود الذي تستمد منه مقاومتنا قوتها وثباتها وإصرارها حتى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا ووطننا.

إن شعبًا استطاع أسراه أن يحفروا الصخر في جلبوع هو شعب عصي على الانكسار.. وسينتصر!".

المصدر:حركة الجهاد الإسلامي
التغطية الإخبارية
نائب مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله الشيخ أحمد مراد في تشييع الشهيد عباس أنيس أيوب: تربّى الشهيد في بيت قدّم شهيدًا بطلًا ترك أثرًا جليًّا ومتألقًا تلك المسيرات التي تهز الكيان
لبنان| كمال الخير: لحلّ المجلس النيابي وانتخاب مجلس جديد لانتخاب رئيس للجمهورية ينقذ الوطن من أزماته
اليمن| بيان مسيرة "مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى": سنبقى ثابتين على موقفنا الإيماني المناصر للشعب الفلسطيني 
لبنان| وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية وهو في طور التحقيق الأوّلي
بدء مراسم تشييع الشهيد على طريق القدس عباس أنيس أيوب "علي الرضا" في سلعا جنوبي لبنان
اليمن| مسيرات مليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بعنوان "مولد نبي الهدى... دعوة لنصرة غزّة والأقصى" 
لبنان| غارة على ميس الجبل الجنوبية
لبنان| الخير: لن يستطيع العدو وأعوانه سحق المقاومة
لبنان| مدفعية العدو تستهدف أطراف بلدة عيترون
فلسطين المحتلة| غارة للاحتلال قرب دوار نصار في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزّة

خبر عاجل