موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| كنعان: لن نقبل بالزيادات الضريبية العشوائية

لبنان| كنعان: لن نقبل بالزيادات الضريبية العشوائية

09/09/2024 | 12:27

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان في حديث إلى إذاعة صوت لبنان أن "المطلوب من الحكومة تنفيذ توصيات لجنة المال منذ أكثر من 15 عامًا، والتي لو احترمتها السلطة التنفيذية لما وصلنا إلى الانهيار ولا إلى الفوضى المالية".

وقال: "لجنة المال اعترضت سابقًا، ولن تقبل اليوم بالزيادات الضريبية العشوائية à la carte لسد العجز، لأنها زيادة عشوائية للايرادات على ظهر الناس، ولا تأتي ضمن الموازنة، بل عليها أن تحال مع تبريراتها إلى مجلس النواب بصيغة مشاريع قوانين مستقلّة عن الموازنة".

وأضاف كنعان: "أنصح الحكومة بالتزام منطوق الدستور وقانون المحاسبة العمومية، وأن تأتي بموازنة مشذبة ومتواضع، طالما أن إعادة هيكلة الدين والقطاع المصرفي لم تحصل بعد".

وتابع: "أنا واضع كتاب الإبراء المستحيل، ومن كشف المخالفات على حيلها بالحسابات المالية للدولة اللبنانية، وعلى الكتل النيابية الارتقاء من مستوى المحاصصة بالفساد، والذهاب إلى المحاسبة والإصلاح البنيوي الذي ناديت به وعملت عليه مع لجنة المال على مدى سنوات".

وأكد كنعان أن "المطلوب من الحكومة كما الكتل التي تتفلسف عن الإصلاح والقضاء تحمل مسؤولياتها ووضع نفسها أولًا تحت سقف القانون، ولا تسمح بالتمرجل على المواطن العاجز عن تأمين كلفة الدواء والاستشفاء وقسط أولاده".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل