موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

سورية| وزارة الخارجيّة: على جميع الدول إدانة العدوان "الإسرائيلي" ونؤكّد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا

سورية| وزارة الخارجيّة: على جميع الدول إدانة العدوان "الإسرائيلي" ونؤكّد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا

09/09/2024 | 12:30

قالت وزارة الخارجية السورية إنّ "إتمادي كيان الاحتلال "الإسرائيلي" في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها".

وأكّدت في بيان على "أنّ الدعم اللامحدود للكيان "الإسرائيلي" من قبل الولايات المتحدة الأميركية ودول غربية أخرى، هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها".

وأردفت "إنّ الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم على الأراضي السورية، فإنها تحذر من استمرار الصمت الدولي إزاء الاستهتار "الإسرائيلي" بكافة القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكاته للقانون الدولي".

وطالبت الوزارة باسم سوريا "جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان "الإسرائيلي" والتضامن معها في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم "الإسرائيلية" الممنهجة،  ومساءلة قادة هذا الكيان العنصري عن جميع جرائمه".

وتابعت الخارجية: "تؤكد سورية مجددًا على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها، وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي".

المصدر:بيان

خبر عاجل