موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| المكاري من النبطية: من واجبنا أن نزور الجنوب في هذه الظروف

لبنان| المكاري من النبطية: من واجبنا أن نزور الجنوب في هذه الظروف

12/09/2024 | 20:43

جال وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في النبطية، فزار إمام مدينة النبطية المفتي عبد الحسين صادق، بحضور ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، المسؤول المالي المركزي لحركة أمل باسم لمع ونائب المسؤول التنظيمي للحركة في إقليم الجنوب حسن سلمان والمسؤول التنظيمي في منطقة النبطية الأولى علي طراف وعضو قيادة منطقة النبطية حسن بعلبكي، ورئيس نادي الشقيف في النبطية أكرم فران وفعاليّات.

ورحّب المفتي صادق بالمكاري على "ارض النبطية التي تعرضت بالأمس لاعتداء "إسرائيلي""، مثنيًا على دوره في وزارة الاعلام كـ"رجل وحدوي ووطني بامتياز"، ورد وزير الاعلام معربًا عن فخره لوجوده على "ارض المقاومة في الجنوب والنبطية"، شاكرًا المفتي صادق على استضافته، وقال: "من واجبنا ان نزور الجنوب في هذه الظروف، وبكل تواضع أنا أول مسؤول حكومي زرت الجنوب في 13 تشرين ومارون الراس الموقع المتقدم، وهذه قناعة تربيت عليها، فلبنان واحد وليس لبنانات كما يقولون، نحن مؤمنون بهذه الفكرة وكلّ  من لا يؤمن بنهج الامام موسى الصدر يكون بعيدًا عن فكرة لبنان الرسالة".

ثم إنتقل المكاري وفران والوفد المرافق إلى سرايا النبطية حيث كان في استقباله محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك، بحضور ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، المدير الإقليمي لامن الدولة في النبطية العقيد حسين طباجة، قائد جهاز أمن السفارات في النبطية الرائد عباس عنيسي وفعاليات. 

وقدمت الترك شرحًا عن الأقسام التي تتشكّل منها المحافظة، وشكرت الإعلاميين الذين "يظهرون صورة الجنوب ويتعرضون للاخطار.

ورد المكاري قائلًا: "منذ بداية الحرب على الجنوب كنا إلى جانب الإعلاميات والإعلاميين، وللحرب شقان: عسكري وإعلامي مواكب يفضح الاعتداءات ""الإسرائيلية""، نحن في وزارة الاعلام نتابع كلّ الأمور وننادي دومًا بأخلاقيات المهنة والأخذ بالاعتبار خلال التصوير حرمة الموت وهدم المنازل".

بعد ذلك زار المكاري دير مار انطونيوس في النبطية، حيث كان في استقباله رئيس الدير الاب جوزف سمعان، بحضور المسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط وفران.

وثمّن سمعان زيارة المكاري إلى الدير، معتبرًا أنها "عربون تقدير ومحبة منه"، وشرح له ما يقوم به الدير من "طقوس عبادية، وما يشكله من صلة وصل مع الشيعة والسنة في المنطقة لا بل هو رمز للتعايش في هذه المنطقة".

وأكد المكاري "وجوب المحافظة على العيش المشترك والعمل على نمائه وحمايته"، وقال: "الامام موسى الصدر كان يدمج الجرس مع المئذنة والكنيسة مع المسجد والخوري مع الشيخ، وهذا يدل على أن الرجل كان يتمتع بنظرة بعيدة، ورأى أن الطوائف قد تشكّل غنى للبنان أو قد تكون سما إذا أخطأت الاتّجاه".

وختم: "نحن مسرورون بالعيش المشترك في النبطية التي تمثل رمزا للصمود والبقاء، وتضم كنائس وجوامع تعمل على نشر تعاليم الخالق بمحبة ورجاء".
 

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة| اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بيت لحم
لبنان| ياسين تفقد عمليات إطفاء الحريق في مطمر النفايات في الجديدة 
40 شهيدًا إثر استمرار القصف الصهيوني على قطاع غزة منذ فجر اليوم
فلسطين المحتلة| دوي انفجار في مخيم الفارعة جنوب طوباس وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان
"الميادين" عن مصادر أوروبية أمنية موثوقة: ضربة حزب الله للوحدة 8200 أدت لسقوط 22 قتيلًا و74 جريحًا في "غليلوت" وقاعدة "عين شيمر"
6 شهداء وعدد من المصابين في غارة صهيونيّة على منزل بمخيّم النصيرات وسط غزة
لبنان| المولوي أوعز إلى خطار لتعزيز عناصر الدفاع المدني وآليات الاطفاء في مكان الحريق في برج حمود
فلسطين المحتلة| الاحتلال يشن غارة جوية على محيط "بلوك C" شرق مخيم النصيرات وسط غزة
لبنان| المكاري من النبطية: من واجبنا أن نزور الجنوب في هذه الظروف
لبنان| إطفاء بيروت: نعمل بالتعاون مع الدفاع المدني على إخماد حريق برج حمود