موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

العد العكسي للدوري اللبناني الـ 65 بمباراة النجمة والأنصار على "السوبر" السبت بطرابلس

العد العكسي للدوري اللبناني الـ 65 بمباراة النجمة والأنصار على "السوبر" السبت بطرابلس

13/09/2024 | 11:53

تمهد مباراة كأس السوبر السبت 14 أيلول على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس بين فريقي النجمة بطل الدوري والأنصار حامل الكأس للموسم الكروي الرسمي 2024 – 2025، الذي ينطلق في 20 منه بالدوري العام الـ 65.

ويشهد الموسم تبديلًا طفيفًا في الخارطة الكروية، بخروج فريق العهد من دائرة التنافس على اللقب بعد تخفيف ميزانيته والاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين لمصلحة نادي الصفاء المشمول بدعم مالي كبير.

في حين حصن كلّ من الغريمين التقليديين النجمة (بطل الدوري 9 مرات مثل العهد) والأنصار حامل الرقم القياسي (14) صفوفهما بكوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب، أبرزهم انتقال حارس مرمى السلام زغرتا انطوان الدويهي (25 سنة) إلى النجمة بعقد لمدة خمس سنوات.

ودخل فريقا الرياضي - العباسية وتجمع شباب بعلبك دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخهما. وسيعتمد الأول ملعب عباس ناصر في بلدة العباسية بالجنوب، والثاني ملعب مدينة بعلبك الرياضية في البقاع أرضا لمبارياتهما، علمًا ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم اعتمد إقامة مباريات مرحلة الإياب على ملاعب الجنوب وهي كفر جوز في النبطية (الشباب الغازية) وصور البلدي (التضامن صور) والعباسية بسبب الأوضاع الأمنية هناك جراء القصف "الإسرائيلي" اليومي.

كذلك يعود ملعب صيدا البلدي بأرضيته العشبية إلى الخدمة، ويستقبل عددًا من المباريات وسيعتمد من قبل نادي النجمة، مع الإبقاء على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بعد تعزيز الإضاءة فيه من قبل الشبكة التلفزيونية الراعية للبطولة، إلى الاستعانة بملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس ذات الأرضية العشبية الطبيعية المميزة.

وإلى ابتعاد الرئيس التاريخي لنادي العهد المحامي تميم سليمان، ابتعد في شكل سريع أيضًا الرئيس السابق للتضامن صور حسن فواز بعد أقل من موسم له مع الفريق الجنوبي. كذلك ابتعد رئيس نادي البرج فادي ناصر، ما أدى إلى رحيل كوكبة من نجوم الفريق إلى فرق أخرى، في ما قلص شباب الساحل ميزانيته مؤثرًا الاعتماد على لاعبين من أكاديميته معززين بلاعبين أجانب.
ويسعى فريقا الحكمة -بيروت والراسينغ -بيروت إلى الحفاظ على موقعهما في مصاف نوادي الدرجة الأولى، علما أن الراسينغ العائد الموسم الماضي بعد طول غياب، نجح في بلوغ "سداسية الأوائل" للفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في ختام مرحلة الذهاب.
 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة| حماس: ندعو دولنا العربية والإسلامية  إلى الاضطلاع بواجباتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى وكذلك شعبنا الفلسطيني في غزّة 
فلسطين المحتلة| حماس: ندعو شعبنا إلى شد الرحال إلى والتصدي للمخطّطات الصهيونية ضدّه المسجد الأقصى
فلسطين المحتلة| حماس: نؤكّد أن الأقصى هو عنوان صراع شعبنا وأمتَيْنا العربية والإسلامية
فلسطين المحتلة| حماس: نحذر من مغبة إقدام حكومة الاحتلال وقطعان مستوطنيها على أي عمل يمس بالمسجد الأقصى
فلسطين المحتلة| حركة حماس: حملات التحريض التي تنظمها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم خطوة تصعيدية خطيرة
‏المقاومة الإسلامية تشن هجومًا جويًا بأسراب من ‏المسيّرات الانقضاضية على قاعدة "فيلون"
فلسطين المحتلة| وزير الحرب الصهيوني ورؤساء أجهزة الأمن حذروا بجلسة الحكومة هذا الأسبوع من أنّ الضفة على شفا الانفجار
إعلام العدوّ: انفجار طائرة بدون طيار في منطقة "عميعاد" جنوب شرق صفد واندلاع حريق في المنطقة
فلسطين المحتلة| 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
لبنان| الشيخ ياسين: المحارق النازية التي يزعمها "الإسرائيلي" هي ذرة صغيرة أمام أفعاله

خبر عاجل