موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

هيئة تنسيق لقاء الأحزاب اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية أدانا الجريمة الإرهابية الصهيونية

هيئة تنسيق لقاء الأحزاب اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية أدانا الجريمة الإرهابية الصهيونية

18/09/2024 | 18:50

توقف اللقاء المشترك لهيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية، خلال اجتماعهم اليوم في مقر حزب البعث العربي الإشتراكي، عند الجريمة الإرهابية الموصوفة التي ارتكبها العدو الصهيوني بالأمس ضد المدنيين اللبنانيين والمقاومة، عبر تنفيذ هجوم أمني غادر فجّر خلاله أجهزة اتصال اللاسلكي "البيجر"، التي يستخدمها عاملون في القطاعات الصحية والتربوية وبعض الشركات، وعناصر من المقاومة، وأدت الى استشهاد ١١ مواطناً وجرح ما يفوق ال ٢٧٥٠ آخرين.

وأكد اللقاء المشترك أن هذه الجريمة نُفذت بغطاء ودعم أميركي، وترقى إلى مستوى جريمة حرب، لكونها لم تميز بين مدني ومقاوم، وهي تعكس الطبيعة الإجرامية البشعة لقادة العدو الصهيوني وتنوع وسائل القتل وارتكاب المجازر الوحشية، في محاولة يائسة للنيل من معنويات جمهور المقاومة، وإرادة وتصميم قيادتها وكوادرها في الميدان على مواصلة القتال، إسناداً لقطاع غزة وشعبها ومقاومتها الصامدين في مواجهة حرب الإبادة الصهيونية.

ونوّه اللقاء بموقف قيادة المقاومة في اتخاذ قرار الرد على هذه الجريمة الغادرة، التي لن تنال من عزم وتصميم المقاومين على الإستمرار في إسناد غزة وإحباط أهداف العدو.

 وتوجه اللقاء من جميع اللبنانيين وأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، بدعوتهم إلى المزيد من الإلتفاف حول المقاومة وإحباط أهداف العدو لإرباكها وزعزعة ثقة جمهورها بها.

وأعرب اللقاء عن ثقته بالمقاومة وقيادتها في احتواء تداعيات هذه الجريمة النكراء، ومواجهة التحديات الأمنية والرد بقوة وحزم على العدو، بما يجعله يدفع الثمن ويلقى القصاص العادل على جريمته.

كما حمّل اللقاء إدارة العدوان في واشنطن المسؤولية المباشرة عن إطلاق يد الغدر والإجرام الصهيوني كي يمعن في مواصلة ارتكاب المجازر وقتل المدنيين في غزة ولبنان،  وتوفير الدعم غير المحدود لكيان العدو، عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، لتمكينه من تحقيق أهداف حرب الإبادة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، والقضاء على المقاومة، وفرض مشروع الشرق الأوسط الجديد، وإحكام الهيمنة الاميركية الصهيونية على المنطقة.

وختم اللقاء المشترك بيانه بالتأكيد على دعم المقاومة المسلحة ضد الإحتلال في فلسطين ولبنان وجبهات الإسناد كافة، باعتبارها اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني الأميركي، لردعه ومنعه من تحقيق أهدافه.
 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة| شهيدتان ومصابون في قصف صهيوني استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزّة
فلسطين المحتلة| قصف مدفعي صهيوني يستهدف بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة
إيران| الهلال الأحمر: تم نقل 95 جريحًا لبنانيًا إلى إيران للعلاج
فلسطين المحتلة| كتائب شهداء الأقصى: قصفنا تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل في حي الجنينة شرقي مدينة رفح
لبنان| إصابة امرأة في حريق داخل منزلها بالهرمل جراء انفجار بطاريات طاقة شمسية
العراق| المقاومة الإسلامية: نؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة
العراق| المقاومة الإسلامية: العملية تأتي استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونُصرةً لأهلنا في غزّة وردًّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ الفلسطينيين
العراق| المقاومة الاسلامية: مجاهدونا استهدفوا هدفًا للعدو الصهيوني في حيفا المحتلة بالطيران المُسيّر
اليمن| المكتب السياسي: هذا العدوان لن يحول دون استمرار محور القدس والجهاد والمقاومة في إسناد الشعب الفلسطيني
اليمن| المكتب السياسي: نؤكد وقوفنا إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية في مواجهة العدوان الصهيوني

خبر عاجل