ابناؤك الاشداء

ضابط في غرفة عمليات المقاومة: كمين العديسة أسفر عن سقوط نحو 15 جندياً بين قتيل وجريح

06/10/2024 | 00:03

كشف ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة الإسلامية تفاصيل كمين المجاهدين ليل أمس لقوات جيش الاحتلال التي حاولت التوغل باتجاه بلدة العديسة.
وقال الضابط:"حوالي الساعة 22:20 من ليل أمس الجمعة، رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية في محور العديسة تحركًا غير اعتياديًا لقوات العدو الإسرائيلي في محيط الترقيم الحدودي رقم 405 في خراج بلدة العديسة، واتخذ المجاهدون الترتيبات اللازمة. 
أضاف:"حوالي الساعة 22:45، تسللت قوة من نخبة العدو في مسار تقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة، وحوالي الساعة 23:00 وصلت القوة المتسللة إلى نقطة كمين معد مسبقًا، وبنداء لبيك يا نصرالله، فتح المجاهدون نيران رشاشاتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه القوة المتسلّلة، مما أسفر عن انفجار ألغام كانت بحوزة القوة المعادية بهدف تفخيخ مبنى البلدية، مما أسفر عن سقوط حوالي 15 جندي بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح. وعملت فرق الإنقاذ المعادية بتغطية نارية من المروحيات العسكرية على سحب القتلى والجرحى من مكان العملية باتجاه الأراضي المحتلة".
وتابع الضابط الميداني في غرفة عمليات المقاومة الإسلامية إنه "حوالي الساعة 01:50 من فجر اليوم السبت، حاولت قوة معادية أخرى التسلل عبر مسار آخر باتجاه مبنى بلدية العديسة، فتصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، استمرت الإشتباكات لأكثر من ساعتين تكبد خلالها العدو خسائر في صفوف جنوده وأجبر على الإنسحاب".
واشار أيضًا الى أنه "عند الساعة 07:00 من صباح اليوم السبت، حاولت دبابة ميركافا معادية، التقدم عبر مسار خلفي غير مرئي للجهة اللبنانية، باتجاه مرتفع الباط في خراج بلدة مارون الرأس، فاستهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بصاروخ موجّه أدّى إلى تدميرها وقتل وجرح طاقمها".
ولفت الضابط الى أن "مجموعات الإسناد الناري في المقاومة الإسلامية، تواصل استهداف أماكن تحشدات جنود العدو الإسرائيلي في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشّاشات الثقيلة وتحقق إصابات مباشرة".
وقال إن القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية واصلت وتواصل، قصف أهداف متنوّعة وبمديات مختلفة، في عمق شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية كثيفة..وكذلك "القوة الجوّية في المقاومة الإسلامية، واصلت وتواصل استهداف قواعد وثكنات عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بأسرابٍ من المسيّرات الانقضاضيّة".
وختم الضابط في غرفة العمليات بأن "المقاومة الإسلامية أحصت خلال الأيام القليلة الماضية، منذ إعلان جيش العدو الإسرائيلي بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان، مقتل أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا في صفوف نخبة العدو، وإصابة أكثر من 130. هذه الأرقام إعترف العدو ببعضها والأيام القادمة ستكشف ما أخفاه عن جمهوره."

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
غارات صهيونية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
المقاومة الإسلامية: أثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في مستعمرة المنارة استهدفهم مجاهدونا بصلية صاروخية
المقاومة الإسلامية: مجاهدونا استهدفوا تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة وأصابوها إصابة دقيقة
غارات صهيونية جديدة تستهدف المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت
المقاومة الإسلامية: لدى محاولة ‏قوة من جنود العدو الإسرائيلي التسلل باتجاه خلة شعيب في بليدا استهدفها مجاهدونا بقذائف ‏المدفعية فأُجبرت على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة
غارة صهيونية جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
اعلام العدو: عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان قبل قليل سقطت في كريات شمونة
اعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها بإصبع الجليل
المقاومة الإسلامية : شن مجاهدونا هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة شمشون مُستهدفةً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة ‏
اعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في “ميروم جولان” خشية تسلل طائرات مسيّرة