ابناؤك الاشداء

لبنان| ميقاتي أشاد بدعوة ماكرون للكف عن تسليم الأسلحة لـ"إسرائيل": لإلزام "إسرائيل" بوقف اطلاق النار

لبنان| ميقاتي أشاد بدعوة ماكرون للكف عن تسليم الأسلحة لـ"إسرائيل": لإلزام "إسرائيل" بوقف اطلاق النار

06/10/2024 | 10:21

أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بيانًا جاء فيه: "مرة جديدة يعبّر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن دعمه للبنان ووقوفه الى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف به. وما اعلانه بالامس عن عقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، سوى خير دليل على هذا الدعم".

وتابع: "إن تهجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس ماكرون لمجرد انه طالب "بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحلّ السياسي بدل الاستمرار في الحرب"، يثبت صوابية  الموقف الفرنسي . وما قاله الرئيس ماكرون يعبر خير تعبير عن القيم الانسانية السامية التي تعبر عنها فرنسا والرئيس ماكرون شخصيا في مناصرة الحق ووقف العنف واللجوء الى  الحلول السلمية التي تبعد شبح الحروب والقتل، وليس مستغربًا أن يقابل هذا الموقف بعداء واضح من نتنياهو الذي يشكل عارًا على الإنسانية جمعاء".

أضاف: "إننا في لبنان، خبرنا المواقف المشرفة للرئيس ماكرون في دعم لبنان واستقراره وسيادته، وسعيه الدؤوب لوقف العدوان "الاسرائيلي" المتواصل على شعبنا وأرضنا، ونجدد تأييد النداء المشترك الذي اصدرته فرنسا والولايات المتحدة  الاميركية، بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية واجنبية، ونطالب بالضغط على "إسرائيل" للالتزام بوقف اطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورًا".
 

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
لبنان| الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية: "إسرائيل" قصفت الضاحية باليورانيوم المنضب والغازات السامة
غارة من الطيران الحربي تستهدف مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "شلومي" و"بتست" و"ليمان" و"نيفيه زيف" و"عفدون" و"حانيتا" و"كليل" و"مانوت" بالجليل الغربي
لبنان| طيران العدو يغير على مدينة بعلبك وبلدة طاريا في البقاع
المقاومة الإسلامية في العراق: نؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة
المقاومة الإسلامية في العراق: العملية تأتي استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان وردّاً على المجازر
المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بواسطة الطيران المسيّر 3 أهداف صهيونية بـ3 عمليات منفصلة في الجولان المحتل
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في المطلة في إصبع الجليل
لبنان| قبلان: الحل يمر بالشراكة الوطنية والميثاقية الدستورية والأهلية
صفارات الإنذار تدوي في "مسكفعام" في إصبع الجليل

خبر عاجل