ابناؤك الاشداء

لبنان| وفد من "تجمع العلماء" زار السفارة الإيرانية.. شيباني: إيران لن ترضخ للضغوط الصهيونية والأميركية

لبنان| وفد من "تجمع العلماء" زار السفارة الإيرانية.. شيباني: إيران لن ترضخ للضغوط الصهيونية والأميركية

16/10/2024 | 16:43

أعلن "تجمع العلماء المسلمين" في بيان، أنّ وفدًا "موسعًا ممثلًا هيئاته كافة، زار سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث التقى مساعد وزير الخارجية الإيرانية سعادة السفير محمد رضا رؤوف شيباني، وكان اللقاء مناسبة للبحث في التطورات المستجدة على صعيد الحرب الدائرة في المنطقة خاصة في غزّة ولبنان، والدور الذي يمكن أن تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مساعدة دول محور المقاومة خاصة في لبنان، على مواجهة الأزمات التي حصلت أخيرًا نتيجة للقصف الصهيوني الهمجي والإبادة الجماعية للشعب اللبناني كما حصل في غزّة".

ولفت البيان إلى أنّ "رئيس الهيئة الإدارية في التجمع سماحة الشيخ الدكتور حسان عبد الله أكد أنّ التجمع يقدر عاليا الدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مساعدة الشعب اللبناني، وشرح لسعادة مساعد وزير الخارجية الأوضاع التي يعيشها النازحون في مناطق النزوح وعدم توفر الحاجات الضرورية واللازمة لهم وتطلعهم إلى ما يمكن أن تساعد به إيران في هذا المجال. 

كما أكد لسعادته أنّ المقاومة رغم عمق الخسارة باستشهاد سيد شهداء محور المقاومة السيد حسن نصر الله قدس سره والقادة الكبار في المقاومة الإسلامية، الا أنّها استطاعت أن تستعيد منظومة التحكم والسيطرة وبسرعة قياسية بل إنها استمرت دون انقطاع بتسديد الضربات للعدو الصهيوني تمامًا كما كانت قبل الاستشهاد، كلّ ذلك بفضل الخطط التي اعدها سابقًا سماحة السيد الشهيد وقادة المقاومة الكبار وهو ما يبشر بنصر قريب بإذن الله".

ولفت البيان إلى أنّ "الشيخ الدكتور حسان عبد الله أكد على البطولات التي يسطرها شباب المقاومة على الحدود مع فلسطين المحتلة في مواجهة محاولات التوغل الصهيونية التي فشلت حتّى الآن في تحقيق تقدم معتبر تستطيع تقديمه لجمهورها اليائس وجبهتها الداخلية المتداعية".

وذكر البيان أنّ شيباني "أكد من جهته، على احترام وتقدير إيران لتجمع العلماء المسلمين والدور الذي يقوم به في هذه المحطات التاريخية، ونقل تحيات القيادة الإيرانية وعلى رأسها سماحة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الخامنئي للتجمع وعلمائه، وأكد وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب الشعب اللبناني واستعدادها لمد يد العون وإرسال المساعدات خاصة الطبية والغذائية وهي جهزتها فعلا، إلا أن تهديد العدوّ الصهيوني بقصف مطار بيروت في ما لو أتت هذه المساعدات عبره أجل وصولها ويتم العمل على تأمين وصولها بطرق أخرى".

وأشار إلى أنّ شيباني "نقل للوفد التحركات والاتّصالات التي يقوم بها المسؤولون الإيرانيون مع دول العالم كافة لدعم القضية اللبنانية وقضية الشعب الفلسطيني، هذه الاتّصالات التي تصب في خدمة التوصل إلى وقف لإطلاق النار يحقق شروط المقاومة. ونقل سعادته للوفد عدم رضوخ إيران للتهديدات الصهونية والأميركية بقصف إيران ردا على عملية الوعد الصادق وانها مستعدة للرد وبقوة أكبر على أي محاولة صهيونية للاعتداء على الأراضي الإيرانية. 

كما أكد شيباني للوفد سعي الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساهمة في إعادة بناء ما هدمته الحرب كما فعلت سابقًا في عدوان العام 2006، وقد كان هو في وقتها سفيرا لإيران في لبنان. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل لتحقيق الأهداف المشتركة وتأمين المساعدات التي تساهم في صمود الشعب اللبناني وانتصاره".

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل