ابناؤك الاشداء

لبنان| هيئة أبناء العرقوب ندّدت بجرائم العدوان واستهداف شبكة المياه

لبنان| هيئة أبناء العرقوب ندّدت بجرائم العدوان واستهداف شبكة المياه

19/10/2024 | 17:08

 

نددت هيئة أبناء العرقوب في بيان، بـ "جرائم العدوان الصهيوني في كل من لبنان وغزة والتي تزداد يومًا بعد يوم نتيجة تأزم قيادة هذا الكيان وفشلها في تحقيق ما أعلنته من هذا العدوان البربري والهمجي والوحشي".

وذكّرت "كل من يدعون المناداة بحقوق الإنسان وحمايتها بالمذابح والحرائق التي يرتكبها هذا العدوان عبر استهداف خيام وتجمعات النازحين في غزة والمباني والتجمعات السكنية والقرى والبلدات في لبنان وجنوبه خصوصًا"، مشيرة الى أن "آخر تجليات هذا العدوان في الجنوب وخصوصًا في منطقة العرقوب وحاصبيا، هو استهداف شبكة مياه الشفة المغذية للأهالي وعدد من بلدات المنطقة من نبع المغارة في منطقة وادي بلدة شبعا، ما أدى إلى انقطاع  المياه عن آلاف العائلات التي ما زالت في المنطقة".

وأضافت: "ان الهيئة تضع هذا العدوان السافر على شبكة المياه، برسم المجتمع الدولي الذي يدعي حماية حقوق الإنسان، وتعتبره في سياق استمرار سياسة العدوان الذي يستهدف الحجر والبشر والمياه وهو جزء من سياسة التهجير التي تتعرض له منطقة العرقوب وكل الجنوب".

وطالبت الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع الدولي وقوات اليونيفل بـ "التحرك سريعًا لإصلاح العطل الناجم عن هذا العدوان من أجل تأمين المياه إلى سكان المنطقة لتعزيز صمودهم بعدما عجز القصف الهمجي على القرى والبلدات الآمنة من النيل منها".
 
 

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل