ابناؤك الاشداء

لبنان| المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يحمل أميركا والمجتمع الدولية مسؤولية التدمير الممنهج للقرى اللبنانية

لبنان| المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يحمل أميركا والمجتمع الدولية مسؤولية التدمير الممنهج للقرى اللبنانية

28/10/2024 | 14:16

حمّل المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولية مسؤولية التدمير الممنهج الذي يمارسه الكيان الصهيوني للمدن والقرى والبلدات اللبنانية.

وأكد المجلس في بيان أنه" في الوقت الذي ينشط فيه المفاوضون الاميركيون والأوروبيون والعرب، تحت شعار الوصول إلى تسوية لوقف الحرب، يصعّد العدو الصهيوني حربه على لبنان بعامة وعلى جنوبه بخاصة، وسط صمت المفاوضين السالفي الذكر على هذا التدمير الممنهج للمدن والقرى اللبنانية".

أضاف: "وفي هذا الإطار يأتي العدوان الصهيوني على مدينة صور، وهي حاضرة جبل عامل، ومدينة التاريخ العريق، بما تحويه من معالم أثرية، ومن تعايش إنساني بين الطوائف، ومن أهمية اقتصادية وتجارية وسياحية".

وشدد على أن "هذا العدوان يشكل جريمة فاضحة في وجه المجتمع الدولي، وفي طليعته الولايات المتحدة الاميركية، وكذلك المنظمات الدولية الساكتة تجاه هذا الفعل العدواني الآثم".

ورأى البيان أن "تدمير مدينة صور على هذا النحو الفاجر، وقبلها البلدات الجنوبية والبقاعية والضاحية الجنوبية لبيروت، يشكل وصمة عار في تاريخ الانسانية، ويستدعي تدخلًا سريعًا يلجم هذ العدوان الغاشم، وسيكتبه التاريخ بكل علامات العار على وجه البشرية جمعاء".

وتابع: "إننا نحمل المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية مسؤولية ما يحصل من تدمير منهجي للحياة المدنية وتهجير قسري وإبادة جماعية، ونهيب بالأمة الإسلامية أن تعبر عن غضبها بكافة الطرق التي تؤدي إلى كبح هذه الهمجية غير المسبوقة في التاريخ. اما علماء الأمة فإننا نطالبهم بالعمل بما يعلمون من كتاب الله وسنة رسوله، ونذكرهم بالحديث الشريف "من أصبح ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم.. ويا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على انفسكم".

وختم مشيرًا إلى "أن ما يحدث اليوم في فلسطين ولبنان لا يبشر ولا يمهد لأي استقرار في المنطقة والعالم، ويكذب من يقول أن هذه الحرب هي مجرد ردة فعل، بل هي مخطط جهنمي خطير لرسم المنطقة بالدم وتحكيم الهمجية الصهيونية الأميركية برقاب العرب والمسلمين".

المصدر:بيان