طوفان الأقصى

موقع "ديبكا" الصهيوني: #موسكو تحذر تل أبيب من "الرد بالمثل" على أي غارة جديدة على#سوريا

27/12/2018 | 11:51

كشف موقع "ديبكا" الصهيوني عن نوع الصاروخ الذي أطلق على الكيان الصهيوني من سوريا أثناء قصف تل أبيب الجوي لمواقع في محيط دمشق، وأكد أن الكيان تلقى تحذيرًا قاسيًا من روسيا على خلفية الحادث.

وذكر الموقع المختص في المعلومات الاستخباراتية اليوم الخميس أن موسكو هددت تل أبيب أمس بأن الجيش السوري سيطلق مزيدًا من صواريخ S-200 المعروفة أيضًا بـSA-5 في حال تجدد " غاراتها على سوريا.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن الروس شددوا على أن سوريا لن تشن من جانب واحد هجوما صاروخيا جديدا على الكيان الغاصب، لكنها ستعتمد استراتيجية "هدف مقابل هدف" وسترد بالمثل على أي غارات جديدة.

وتابع الموقع أن موسكو بهذا التحذير أكدت أن الصاروخ السوري أطلق عمدًا على داخل الأراضي المحتلة ولم يأتي ذلك منفصلا عن الغارات الأخيرة على محيط دمشق، كما ادعى بعض المسؤولين الصهاينة.

كما أشار الموقع إلى أن نحو 250 ألف إسرائيلي تأثروا بالغارة الصاروخية السورية، موضحا أن مستوطني الخضيرة وقيصرية وزخرون يعقوب وأور عقيفا وبنيامينا شعروا بالهزة الناجمة عن انفجار الصاروخ السوري، وكانت رائحة البارود منتشرة في الأجواء على مدى ساعات كثيرة بعد الحادث.

المصدر:روسيا اليوم