طوفان الأقصى

بيبلوس يقلب الطاولة على المتحد

29/12/2018 | 11:08

حقق بيبلوس الجبيلي فوزًا مثيرًا على مضيفه المتحد الطرابلسي 86 84 في مباراة احتضنها ملعب الصفدي في استكمال مباريات الأسبوع الثامن من دوري كرة السلة.
وعلى الرغم من سيطرة أبناء الدار على غالبية فترات اللقاء إلا أن الثنائي  ولسون ومالكوم رايلي والدولي رودريرك عقل استطاعوا قلب النتيجة في الربع الأخير وتحقيق فوز رفع رصيد الفريق الجبيلي إلى 10 نقاط، متساويًا مع المتحد.
ونجح رجال المدرب مروان خليل في التقدم منذ البداية، حيث أنهوا الربع الأول بأسبقية مريحة وصلت لـ12 نقطة 33 21 بفضل تألق مارفال هارس وفرانكلي واستمرار التفوق الشمالي في الربع الثاني، حيث انتهى بنتيجة 52 40.
قبل أن يبدأ الضيوف بالعودة بعد الاستراحة وتقليص الفارق بفضل الأداء المتزن دفاعًا وهجومًا لرجال جورج جعجع ما سمح للزوار بإنهاء الربع ما قبل الأخير بفارق تقلص إلى سبع نقاط 70 63 للمتحد الذي لم يستطع إستعادة المبادرة في الربع الأخير وخسر اللقاء بفارق نقطتين 86 84.
وكانت الجولة افتتحت بفوز هوبس على مضيفه أطلس 66 65.
وينتظر أن يشهد مساء اليوم السبت قمة تقليدية بين الحكمة وضيفه الرياضي على ملعب غزير في لقاء فقد الكثير من رونقه بعدما تدنى مستوى الأخضر الذي يسعى بقيادة المدرب غسان سركيس لبناء فريق للمستقبل.
ويدخل الحكمة الطامح لتحقيق فوزه الثاني والخروج من مسلسل النتائج السيئة اللقاء معولاً على الثنائي حكيم جونسون وكيانو بوست إضافة للمخضرم صباح خوري والمجد عزيز عبد المسيح وأحمد سبيتي والواعد يوسف غنطوس.
في المقابل، يمني رجال المدرب أحمد فران النفس بتحقيق الفوز السادس والبقاء في المقدمة معتمدين على خبرة إسماعيل أحمد وجان عبد النور والجناح أمير سعود والعائد وائل عرقجي إضافة للثنائي مارك لاينز وكيفان غالواي.

المصدر:وكالات