طوفان الأقصى

الرياضي يحقق فوزًا مثيرًا على الحكمة

31/12/2018 | 12:50

حقق الرياضي بيروت فوزًا مثيرًا على مضيفه الحكمة 73 68 في الدربي الذي جمع الفريقين على ملعب غزير لحساب الجولة الثامنة ليرفع الأصفر رصيده إلى 13 نقطة بعدما حقق فوزه السادس فيما تلقى الأخضر خسارته السادسة ورفع رصيده إلى ثماني نقاط.
وشهد اللقاء الذي احتضنه ملعب غزير بحضور الجمهور الحكماوي بعد موافقة إتحاد اللعبة الذي سبق له وقرر إقامة اللقاء بغياب الجمهور إلا ان اتصالات حثيثة أجريت نجحت بالعودة عن قرار الحصر والسماح لجمهور الأخضر بالحضور شرط ضبط الوضع.
ونجح رجال المدرب أحمد فران بالتقدم في الربع الأول بفضل الأداء الجماعي والتميز الدفاعي لينتهي بنتيجة 20 13، وتواصل المد الأصفر في الربع الثاني مع انتفاضة خضراء لم تنجح بتقليص النتيجة لينتهي النصف الأول بفارق تسع نقاط 40 31.
وبعد الاستراحة دخل رجال المدرب غسان سركيس بزخم بهدف قلب النتيجة إلا أن خبرة لاعبي الرياضي صعبت المهمة على أصحاب الدار لينتهي الربع الثالث للزوار وبفارق ثماني نقاط 59 51.
قبل أن ينتفض الأخضر في الربع الأخير معتمدًا على كيانو بوست وحكيم جونسون ولاعبيه المحليين وبمساندة جماهيرية ليضغط على وصيف البطل الذي حافظ على تقدمه بصعوبة وسط تألق حكماوي دفاعًا منع أمير سعود وزملاءه من تسجيل أكثر من 14 نقطة مقابل 17 لعزيز عبد المسيح ورفاقه قلّصت الفارق إلى خمس نقاط، لينتهي بفوز صعب لكتيبة المدرب أحمد فران ويثبت الحكمة أنه رغم الظروف الصعبة وبناء فريق شاب أنه قادر على مقارعة الكبار وأن مواجهة الهومنتمن لم تكن صدفة.
وكانت المرحلة التي تختتم بقمة يحل فيها بيروت الطامح لاستعادة توازنه ضيفه على الهومنتمن حامل اللقب عند الخامسة مساء الأحد افتتحت بفوز مثير لهوبس على مضيفه أطلس 66 65، كما حقق بيبلوس فوزًا مهمًا على مضيفه المتحد 86 84.

المصدر:وكالات