طوفان الأقصى

وزير الصناعة يعقد اجتماعًا لبحث ملف النفايات المسرطنة في قرى شرق#بعلبك

وزير الصناعة يعقد اجتماعًا لبحث ملف النفايات المسرطنة في قرى شرق#بعلبك

02/01/2019 | 16:16


  عقد رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن مؤتمرا صحفيا مشتركا مع النائب على المقداد ورئيس بلدية بريتال علي بدري اسماعيل في دار بلدية بريتال بحضور رئيس قسم الصحة في البقاع الدكتور حسين الحاج حسن رؤساء بلديات ومخاتير قرى شرقي بعلبك المتضررة من رمي النفايات في عين بورضاي ووادي جريبان في منطقة الطيبة وبريتال.

دعا الحاج حسن لازالة النفايات ونقلها الى غير منطقة ومتابعة الموضوع حتى النهاية وفي حال عدم الالتزام سيكون لدينا موقف تصعيد، كما دعا البلديات لرفع حالة الحيطة والحذر لان هناك من يسعى لاستباحة المنطقة.

واضاف نحن مصممون سواء بالقضاء او الامن للقيام بدورهم والمؤسف ان الشركة التي تعهدت بنقل النفايات تقوم بعمليات الردم وتم اكتشافهم وعلى هذا الاساس تحرك القضاء وحصلت توقيفات وللاسف هناك اناس مصممين على الاستياحة من ابناء المنطقة.

بدوره، المقداد طالب بازالة النفايات من المواقع الخمسة التي رميت بها في التليلة ، شمسطار ، عيون السيمان ، بدنايل وحزبن ونقلوا الى المنطقة بثلاثة اسابيع ونعطي الفرصة حتى الاسبوع المقبل والمعالجة السريعة ولا نرضى باعادتهم الى زحلة دون معالجة.

أما مظلوم طالب بانزال اشد العقوبات بالمرتكبين وعدم الافراج عن الموقوفين حتى ازالة المواد المسرطنة من جرودنا واذا لم تتم ازالة هذه المواد بفترة محددة سنتقلها ونرميها حيث يرتأي اهل البلدة.

المصدر:العهد