طوفان الأقصى

لبنان يواجه قطر ضمن نهائيات أمم آسيا

09/01/2019 | 13:29

يتطلع المنتخب اللبناني لكرة القدم لتحقيق الإنجاز والفوز على نظيره القطري في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات أمم آسيا الإمارات 2019.
ويسعى رجال الأرز بقيادة الموهوب حسن معتوق لخطف النقاط الثلاث التي تمثل مفتاح العبور للدور الثاني عندما يواجهون المنتخب العنابي عند السادسة مساء اليوم الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.
وسيعتمد المنتخب اللبناني بقيادة مديره الفني المونتنغري مدراك رادولوفيتش الذي يشرف على منتخب الأرز منذ العام 2015 على مساندة لبنانية حاشدة قد تصل ل5000 مشجع في الملعب.
ورغم التحفظ الذي أبرزه رادولوفيتش في خططه خلال المباريات التحضيرية إلا أن رجال الأرز يمتلكون من الأسلحة الكافية لتشكيل الخطر على المنتخب القطري المتطور والذي يجهز لاستضافة كأس العالم 2022 ويعمل على الذهاب بعيدًا في البطولة الآسيوية.
ويتوقع أن يخوض رادولوفيتش اللقاء بتشكيلة تعتمد على التمركز الدفاعي والضغط عبر لاعبي الوسط والأجنحة إلى الإمام مستندًا إلى حسن معتوق وباسل جرادة ومعولاً على تحركات هلال الحلوة.
وسيمثل لبنان مهدي خليل في حراسة المرمى وجوان العمري ومعتز بالله الجنيدي وعلي حمام ووليد إسماعيل وجورج ملكي دفاعًا، وهيثم فاعور وروبير ملكي وحسن معتوق وباسل جرادة وهلال الحلوة هجومًا.
وعقد الثلاثاء المؤتمر الفني الذي يسبق المباراة بحضور المدير الفني المونتنغري مدراك رادولوفيتش وقائد المنتخب حسن معتوق.
قال ميودراج رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان، إن فريقه كان يحلم بالتأهل إلى كأس آسيا لأول مرة منذ عام 2000، والآن يعيش هذا الحلم، وسيحاول أن يترك بصمة إيجابية رغم اعترافه بالوقوع في مجموعة صعبة.
وأضاف: "كرة القدم فيها مجموعة من الأحلام ومثل هذه المسابقة كنا نحلم بها وبالقدوم إلى هنا".
وتابع:"نثق في تحقيق أحلامنا ونحمل على عاتقنا أحلام المشجعين. نحن في مجموعة قوية لكن لدي تشكيلة جاهزة وسيقاتل الفريق على كل نقطة".
وأكمل:"التركيز الأهم في الوقت الحالي سيكون على المباراة الأولى المهمة جدًا لأنها ستمنحنا دفعة كبيرة، وأنا أثق أننا سنبلي بلاءً حسنًا".
وقال المدرب الذي يقود لبنان منذ 2015: "منتخب قطر متوازن وقوي ويملك مهاجمين رائعين، وهو منتخب مميز ولديه إمكانيات كبيرة واتحاد كرة قوي وميزانية ضخمة".
وتابع: "لكن لدينا بعض النقاط القوية، ولدينا أحلامنا أيضًا ونتمنى أن نحظى بدعم كبير من المشجعين".
بدوره، تمنى قائد المنتخب حسن معتوق أن يحقق المنتخب نتيجة إيجابية، مشيرًا إلى صعوبة مباراة قطر إلا أن اللاعبين مصرين على تحقيق نتيجة جيدة.
ولفت إلى الجمهور لن يكون عاملاً ضاغطًا على اللاعبين بل سيكون عاملاً مساعدًا للاعبين لتحقيق نتيجة أفضل وسيشكلون عامل ثقة للمنتخب.
وأكد ان اللاعبين سيضعون كل جهدهم وتركيزهم لتحقيق نتيجة تبيض وجه هذا الجمهور بالرغم من صعوبة المهمة خاصة أننا وقعنا في مجموعة صعبة إلا أن روحية اللاعبين والانسجام والقدرة المهارية ستكون حافزًا لنقاتل حتى النفس الأخير خلال مبارياتنا وتحقيق النتيجة الأفضل للبنان.
من جهته، أكد الإسباني فلكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري معرفته الجيدة بالمنتخب اللبناني ولاعبيه واسلوب لعبه. واصفًا المنتخب بالممتاز.

المصدر:وكالات
التغطية الإخبارية
وزير الصناعة بافتتاح المعرض الصناعي في مجمع سيد الشهداء: أحيي المقاومة ورجالها البواسل الذين هم على الجبهات ويحمون لبنان
لبنان| وزير الصناعة جورج بوشكيان بافتتاح المعرض الصناعي في مجمع سيد الشهداء: الصناعة نبض الاقتصاد وما تقومون به هو فعل مقاوم وهو الصمود بحد ذاته
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تدكّ بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة العدو في "نتساريم" بقذائف الهاون
لبنان| الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق تفتتح المعرض الصناعي الثاني في مجمع سيد الشهداء (ع) في الضاحية الجنوبية
كتائب شهداء الأقصى: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو المتوغلة في شرق مدينة خان يونس
إعلام العدو: شركتا الطيران الألمانية "لوفتهانزا" والنمساوية "أوستريان" تلغيان رحلات إلى "إسرائيل"
فلسطين المحتلة| 5 شهداء في قصف صهيوني استهدف مجموعة أشخاص في محيط مدرسة الفردوس في غرب مدينة ⁧رفح
لبنان| الرئيس بري بحث مع زواره التطورات
لبنان| ألفا: تباطؤ في خدمة الإنترنت في بعض المناطق
لبنان| قوى الامن: توقيف الرأس المدبّر لعصابة سلبت بقوّة السّلاح مبلغاً يقارب نصف مليون دولار من مدير شّركة

خبر عاجل