اللواء خير تفقد اضرار العاصفة في عكار

بدأ الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد الخير، بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري، جولة ميدانية في محافظة عكار، مستطلعا الاضرار التي سببتها العاصفة "نورما" وما خلفته من اضرار وخسائر لدى المزارعين واهالي سهل عكار، اثر فيضان نهري الكبير والاسطوان.

وقد عقد اللواء خير بداية جولته لقاء موسعا في مركز اتحاد بلديات السهل، بحضور منسق عام "تيار المستقبل" في عكار خالد طه ورئيس اتحاد بلديات السهل محمد المصري ورؤساء البلديات والمخاتير، وجرى استعراض كل ما هو متصل بآثار هذه العاصفة وسبل التعويض على المتضررين.

ونقل الخير في مستهل كلامه تحيات رئيسي الجمهورية والحكومة وكل المسؤولين اللبنانيين الذين يقفون الى جانب الاهالي الذين نكبتهم العاصفة وقال: "اننا نتطلع لئلا تتكرر هذه المأساة، على الرغم من توقعات قدوم عاصفة ثانية مطلع الاسبوع القادم، ونأمل في الا تكون اضرارها كبيرة والا تكون قاسية".

واكد الخير ان "عمليات الكشف سيتحمل مسؤوليتها بالاساس البلديات والمواطنون انفسهم لتحول تاليا الى الهيئة العليا للاغاثة لتحولها الى لجان الكشف لدى الجيش اللبناني الذين سيتعاونون مع الاغاثة لمعاينة ومطابقة الكشوفات على الارض لتقدير حجم الاضرار".

وجدد التأكيد ان "هذه العملية ستنجز خلال اسبوع واحد، والتعويضات يعود اقرارها لمجلس الوزراء، واننا نأمل خيرا في ان يصار الى استصدار مراسيم خاصة بهذا الشأن".

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
50 قراءة | 12/01/2019