طقس الأحد غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل

يتأثر الحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان اعتباراً من ظهر يوم غد الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة و رطبة مما يؤدي الى طقس ماطر.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد: غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل كما تنشط الرياح أحيانًا. يتحوّل تدريجياً عند الظهر الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل الى ٦٥ كم/س يرتفع معها موج البحر الى مترين، تتساقط أمطار متفرقة أحيانًاً تشتّد اعتباراً من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية ، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال ١٢٠٠ متر.
الإثنين: غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق . يتوقع حدوث انفراجات خلال التهار.
الثلاثاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها أحياناً الى ٩٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر الى ٥ أمتار. نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية . يتحول الطقس تدريجياً خلال الليل الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تصبح غزيرة ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كلم/س، تشتدّ بعد الظهر و خلال الليل لتصل الى ٦٥ كلم/ساعة.
الانقشاع: متوسط، يسوء ليلاً بسبب غزارة الأمطار والضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠و ٨٠%
حال البحر: مائج.
حرارة سطح الماء:   ١٨°م.
الضغط الجوي: ٧٥٧ ملم زئبق

المصدر:مصلحة الارصاد الجوية
49 قراءة | 12/01/2019