موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

منتخب لبنان يواجه كوريا الشمالية وعينه على التأهل

17/01/2019 | 13:31

يخوض المنتخب اللبناني لكرة القدم مواجهة مصيرية عند السادسة مساء اليوم الخميس أمام نظيره الكوري الشمالي على ملعب الشارقة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.
ويسعى المنتخب اللبناني لتحقيق انجاز تاريخي بالفوز بفارق أربعة أهداف لضمان حجز مقعده في دور ثمن النهائي بعدما صعبت نتائج قريغيزستان وفيتنا من المهمة بعد فوز قرغيزستان على الفيليبين بثلاثة أهداف لهدف فباتت تملك ثلاث نقاط ورصيدها من الأهداف صفرا، بينما تغلب المنتخب الفيتنامي على نظيره اليمني بهدفين وبحوزته ثلاث نقاط وناقص هدف.
كما يدخل المنتخب العماني الصراع للتأهل فهو يحتاج للفوز على تركمانستان لخطف إحدى البطاقات.
واختتم المنتخب اللبناني مرانه على ملعب المباراة الأربعاء وسط حماسة عالية لدى اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق الفوز والعبور للدور الثاني.
ويحتاج المنتخب الصائم عن التهديف منذ سبع مباريات لتقديم أداء هجومي منذ البداية والتخلي عن التحفظ الدفاعي في مسعى لطرق المرمى الكوري مبكرًا لتسهيل مهمة التأهل خاصة وأن الكوريين يخوضون اللقاء بغياب أربعة لاعبين.
ويمتلك المدير الفني رادولوفيتش أوراق رابحة يمكن استخدامها لتحقيق الإنجاز وترجمة الحلم بالعبور إلى ثمن النهائي.
ويتوقع أن يمثل المنتخب الحارس مهدي خليل، وفي الدفاع جوان العمري ونور منصور وروبرت ملكي ووليد إسماعيل، في الوسط هيثم فاعور وجورج ملكي وسمير أياس وحسن معتوق ومحمد حيدر، وهلال الحلوة في خط الهجوم.
ويمكن للمدرب إشراك نادر مطر كأساسي والاستعانة بحسن شعيتو موني الذي لم يزج به حتى الآن  مع احتمال إشراك ربيع عطايا فيما يستمر غياب عدنان حيدر وحسن شعيتو شبريكو لأسباب غير معروفة بينما سيغيب الظهير علي حمام بسبب الإصابة.
وأكد المدير الفني للمنتخب المونتنغري مدراك رادولوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أن اللاعبين بإمكانهم صنع مجد للبنان، مشيرًا إلى أنه سيلعب بخطة مغايرة عن مباراتي قطر والسعودية.
ولفت إلى أننا حققنا الفوز في التصفيات على المنتخب الكوري وبإمكاننا تكرار الأمر والفترة كانت كافية للتعافي والاستعداد بالطريقة المناسبة كي نحقق المطلوب في حال وظفنا جهودنا كما يجب.
بدوره، تمنى قائد المنتخب حسن معتوق تحقيق نتيجة كبيرة والفوز بعدد وافر من الأهداف دون النظر لباقي النتائج.
من ناحيته، أبدى الحارس مهدي خليل تفاؤله بإمكانية التأهل للدور الثاني بعد الفوز على كوريا الشمالية وتحقيق الإنجاز للمنتخب والبلد.
وسيستند المنتخب اللبناني على جمهور في مباراة كوريا سيفوق حشدي مواجهتي قطر والسعودية والذي فاق ال6000 مشجع من أبناء الجالية اللبنانية في الإمارات.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة| سرايا القدس - كتيبة جنين: مقاتلونا يقوم بتفعيل عدد من العبوات الناسفة ويستهدفون الآليات العسكرية في شارع حداد
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تدمر مخبز الرحمن في مخيم طولكرم
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تعتقل الشاب إبراهيم السعدي ووالده عقب اقتحام الحي الشرقي في جنين
الدفاع المدني الفلسطيني: استشهاد 26 فلسطينيًا في اعتداءات صهيونية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء
فلسطين المحتلة| تعزيزات لقوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
فلسطين المحتلة| تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة| آليات الاحتلال تواصل حصار مستشفى "الشهيد ثابت ثابت" الحكومي في طولكرم
الشيخ عكرمة صبري: أواجه حملة تحريض ممنهجة من الإعلام "الإسرائيلي" ومن سلطات التحقيق
فلسطين المحتلة: إطلاق نار كثيف يستهدف حاجز سالم العسكري غرب جنين
فلسطين المحتلة: إصابة طفل وشاب برصاص الاحتلال في بلدة الظاهرية جنوب الخليل