طوفان الأقصى

المرابطون: انعقاد القمة في بيروت يؤكد أهمية الواقع اللبناني وسط أمته العربية

المرابطون: انعقاد القمة في بيروت يؤكد أهمية الواقع اللبناني وسط أمته العربية

21/01/2019 | 17:23

اعتبرت "حركة الناصريين المستقلين -المرابطون" في بيان اليوم، ان "انعقاد القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية في بيروت يؤكد المؤكد على أهمية الواقع اللبناني في وسط أمته العربية".

واكدت ان "أهم مشروع تنموي اجتماعي اقتصادي مر في تاريخ أمتنا العربية كان المشروع الذي وضعه الرئيس جمال عبدالناصر كنهج يرسم للمستقبل حياة الازدهار والرفاه لعموم المواطنين في وطنهم. معتبرة ان "الاعتماد على الذات يرتكز على الكفاءة في الفرص والعمل والانتاج، والتوزيع العادل للثروة على المواطنين التي تنعكس عدالة اجتماعية في كل أطياف المجتمع الوطني، كما وضع مخططات ثابتة لتقوية القطاع العام كي يكون ملكا عموميا للشعب، وحماية القطاع الخاص دون السماح بالاستغلال والفساد وجلب الاستثمارات الأجنبية المنتجة الى الداخل الوطني".

وشدد المرابطون على ان "اي قمة عربية سواء كانت سياسية او قمة اقتصادية تنموية اجتماعية، لا بد أن يكون التركيز الأساسي فيه على الواقع السياسي المتدهر لأمتنا العربية، وتبحث في القضايا السياسية لهذه الامة التي هي كانت وستبقى العقبة التي تقف في وجه أي تطور اقتصادي اجتماعي أو أي مساهمة للعرب في الحضارات الانسانية على مستوى العالم. وبالتالي كان هناك فراغ كبير فيما يتعلق بطرح موضوع قضية فلسطين"

وتوقف البيان عند "حدثين هامين كانا يتزامنان مع انعقاد القمة، الحدث الأول هو الاعتداءات التي قام بها العدو اليهودي التلمودي ضد سوريا العربية من فوق رؤوسهم، وتصدي الجيش العربي السوري لهذه الغارات أما الحدث الثاني فيتعلق بموضوع جيوستراتيجي مهم يتمثل بانعقاد مؤتمر صحافي في قلب القدس المحتلة بين نتانياهو والرئيس التشادي، وبالتالي تعود رمزية هذا الحدث للتهديدات التي وجهت لبعض الحكام العرب المهرولين للتطبيع، حيث يعيد بنا التاريخ إلى محاولات التطويق اليهودية للدول القومية التقدمية في سبعينات القرن الماضي". 

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: 48 أسيرًا فلسطينيًا قتلوا داخل السجون "الإسرائيلية" منذ بداية الحرب في غزة
إعلام العدو: 36 أسيرًا من غزة قتلوا في سجن سديه تيمان في صحراء النقب
الهند| 23 قتيلًا والعديد من الجرحى جراء انهيارات أرضية في ولاية كيرلا 
اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان يعزّي بشهداء مجدل شمس: استهداف غادر يقود  الكيان الصهيوني للزوال  
فلسطين المحتلة| انتشال جثمان شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة أعدمه الاحتلال في منزله بخانيونس
فلسطين المحتلة| الاحتلال يهدم منشآت ومباني في بلدتي بيت عوا (الخليل) ودوما (نابلس)
لبنان| إصابة في الغارة على بيت ليف ليلاً
فلسطين المحتلة | انتشال 8 شهداء من جراء قصف الاحتلال منزلاً في محيط "شارع 8" جنوبي مدينة غزة
إعلام العدو نقلًا عن اللواء "يسرائيل زيف": أنا قلق ليس فقط من حل الجيش "الإسرائيلي" بل من حل دولة "إسرائيل"
إعلام العدو: نتنياهو قال إننا على بعد خطوة واحدة من النصر الكامل لكن اكتشفنا بالأمس أننا على بعد خطوة واحدة من الحرب الأهلية

خبر عاجل