طوفان الأقصى

الاتحاد اللبناني المسيحي المشرقي يدعو إلى دعم مشروع رئيس الجمهورية والحكومة

الاتحاد اللبناني المسيحي المشرقي يدعو إلى دعم مشروع رئيس الجمهورية والحكومة

06/05/2020 | 21:23

عقدت الأمانة العامة للاتحاد المسيحي اللبناني المشرقي اجتماعها الدوري برئاسة أمينها العام المحامي فرنسوا العلم وبحثت آخر المستجدات على الساحة اللبنانية.

ودعا الاتحاد المسيحي اللبناني المشرقي فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس الحكومة حسان دياب الى اعلان ثورة الدولة اللبنانية على ميليشيات الفساد، لتحرير لبنان وكامل سلطاته واداراته واجهزته ومرافقه ومقدراته من الاستباحة ووضع اليد عليها.
وطالب الاتحاد المسيحي القضاء اللبناني وسائر السلطات المعنية لمساندة الحكومة في مسعاها الوطني، ووجّه النداء الى الشعب اللبناني المقهور الى الوعي التام لأهمية الفرصة السانحة لتحرّره من التبعية والفقر والانخراط في دعم مشروع الرئيس والحكومة في مواجهة الحرب الشرسة التي يشنها اركان الفساد عليهم، لمنعهم من استرداد ما للدولة من عزّة وسيادة وما للشعب من حقوق.

واعتبر الاتحاد المسيحي ان حراك ١٧ تشرين ٢٠١٩ قد فشل الى حدٍّ بعيد في منع استغلاله، وعجز عن تحقيق اي تغيير جدي في مواجهة الفساد لوقف الانهيار.
ودعا الاتحاد المسيحي الحراك الى مساندة حكومة الرئيس حسان دياب المدعومة من فخامة رئيس الجمهورية وقلّة من الشرفاء في الخطوات الإصلاحية التي تتبعها، محذراً من تحالف جديد قديم يطل برأسه، قوامه ميليشيات الفساد نفسها التي بدورها تسعى الى تقديم أوراق اعتمادها للقوى الخارجية الطامعة بلبنان لتشكيل جبهة موحّدة هدفها اسقاط الحكومة، وقطع الطريق على أية محاولة جدّية لبناء الدولة القوية، مما يوقف سرقاتها واستنزافها المتمادي.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقة شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي عنيف يستهدف حي السلام شرقي جباليا شمالي قطاع غزة
فلسطين المحتلة: إصابة خطيرة في الرأس بمواجهات مع الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم
فلسطين المحتلة: 18 شهيدًا ارتقوا في سجون الاحتلال ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة وسياسة التجويع بعد السابع من أكتوبر
لبنان| النائب حميد: مقاومتنا خيار ورد طبيعي على الخطر الصهيوني
إعلام العدو: من المستحيل تعيين شلومي بيندر كرئيس لأهم منصب في الجيش دون تقديم تحقيق يعفيه من المسؤولية عن الفشل في السابع من أكتوبر
إعلام العدو: هناك تحفظ على تعيين شلومي بيندر رئيسًا لشعبة الاستخبارات العسكرية.. فشله يكاد يكون بحجم فشل أهارون هاليفا
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم  بلدة يتما جنوب نابلس
ميقاتي: طلبنا من الاتحاد الأوروبي الإقرار بوجود مناطق آمنة في سوريا لكنه منقسم حيال ذلك